فحوصات وأدوية بالمجان.. في قافلة برينة الطبية

أحد, 17/09/2023 - 09:21

انطلقت صباح اليوم السبت في قرية برينة بولاية الترارزة، قافلة طبية، تشمل قرابة عشرين تخصصًا طبيًا مختلفًا وبتمويل ذاتي من أطر قرية برينة.

 

 

 

وجرت الانطلاقة الرسمية لقافلة برينة الطبية في حفل حضره الحاكم المساعد لمقاطعة اركيز عمار ولد محمد، وعمدة بلدية برينه محمد عبد الله ولد الشيخان، ونائب مقاطعة اركيز عبد الله الولي ولد الشيخ، والمنسق العام لمصالح برينه محمد سعيد ولد أحمد لمرابط والنائب السابق محمد عبد الرحمن ولد الطلبه.

 

 

 

المنسق العام للمصالح قال في كلمة له بالمناسبة، إن تنظيم هذه القافلة الطبية يأتي تماشيًا مع توجيهات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، واهتمامه بتقريب الخدمة من المواطن.

 

 

 

من جانبه قال عمدة بلدية برينه محمد عبد الله ولد الشيخان إن قافلة برينة الطبية تدخل في صميم الاهتمام بالطبقات الهشة، مضيفا أن ذلك يشكل أحد أهم محاور البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

 

 

وتشمل القافلة قرابة 20 تخصصًا، من ضمنها أمراض العيون والقلب والأوعية والشرايين وأمراض الجهاز التنفسي والأنف والحنجرة، بالإضافة إلى طب الأسنان والعيون، والأمراض النفسية، كما توفر القافلة مختبرًا متكاملًا بجميع الفحوصات، مع صيدلية شاملة توفر ما يزيد على 1700 دواء، وكل ذلك بالمجان.

 

 

 

ووفق القائمين على القافلة، فسيشارك فيها 34 طبيبًا أخصائيًا، و28 طبيبًا عامًا، وتسعى لأن تستفيد من خدماتها المختلفة مئات المواطنين.