باماكو : وسائل إعلام مالية تنتقد استقبال موريتانيا لجرحى من المسلحين الأزواديين

جمعة, 29/09/2023 - 15:53

قال موقع “مالي ويب”، الموالي للنظام العسكري في باماكو، إن استقبال موريتانيا لجرحى من تنسيقية الحركات الأزوادية، أصيبوا في اشتباكات مع الجيش المالي، يعد “دعما مكشوفا لهم”.

وأشار الموقع إلى أن أنه “رغم أن المعارك الأخيرة مهمة بين القوات المسلحة المالية وتنسيقية الحركات الأزوادية الداعمة لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين، وقد تقضي نهائيا على اتفاق الجزائر، فقد كان لها الفضل في الكشف عن تحالفات مشكلة لزعزعة استقرار بلدنا والدور الذي يلعبه بعض الجيران في الظل، كدعم المتمردين الذين هم في الحقيقة إرهابيون فقط”.

وأضاف أن “بث قناة الجزيرة الفضائية القطرية لصور جرحى اشتباكات حادثة بلدة ليري الذين تم نقلهم إلى مستشفى في موريتانيا، يظهر بما فيه الكفاية الدعم الذي تقدمه قطر وموريتانيا لإياد آغ غالي وإرهابيي كيدال، ولذلك، فإن لعب بعض الجيران اليوم على أكثر من حبل، أمر أصبح لا شك فيه”.

وتابع “إن إغلاق الموريتانيين عيونهم أمام العمليات التي تنفذها المجموعات الإرهابية المسلحة داخل مالي والسماح لعناصرها بالهروب داخل الأراضي الموريتانية والاحتماء بها، يؤكد أن موريتانيا لم تقف أبدا إلى جانبنا”.

واتهم الموقع السلطات الموريتانية بـ”منح تنسيقية الحركات الأزوادية منفذا مجانيا في ميناء نواكشوط يسمح لها بتمرير جميع بضائعها، وربما تمرير الأسلحة والمعدات العسكرية