المديرة الجديدة لـ"السنية منت سيدي هيبة " تلتزم بتطوير المحتوى وتأمين الانفتاح

أربعاء, 04/10/2023 - 09:33

التزمت المديرة الجديدة لقناة الموريتانية (رسمية) السنية منت سيدي هيبة بالعمل على تطوير مستوى المحتوى التلفزيوني، وتأمين الانفتاح على مختلف مكونات الطيف الوطني بشكل بناء ومسؤول، والاهتمام بقضايا الشباب والنساء وتعزيز الوعي المدني.

وأكدت بنت سيدي هيبه في برنامج عمل قدمته أمام مجلس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية "الهابا" - قبل إجازته لتعيينها – أنها ستعمل على ترقية المصادر البشرية العاملة في التلفزة، واقتناء التجهيزات الضرورية من أجل مواكبة التطور التكنولوجي.

وعقد مجلس السلطة أمس الثلاثاء اجتماعا خصصه لاستقبال مقترح تعيين بنت سيدي هيبه مديرة عامة لقناة الموريتانية، وهو المقترح الذي صادقت عليه الحكومة خلال اجتماعه الأخير.

وفي بداية الاجتماع، قدم رئيس السلطة الحسين ولد مدو عرضا عن الأطر المحددة لعمل السلطة العليا في مجال ضبط وسائل الإعلام، كما قرأ رسالة وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، ومحضر مجلس إدارة قناة الموريتانية، والسيرة الذاتية للمديرة الجديدة.

كما استعرض المجلس – عقب متابعة برنامج عمل المديرة الجديدة - القوانين الضابطة للإعلام العمومي، وما تقتضيه من العمل على تكريس حق المواطن في إعلام نوعي ومهني، وتكريس التعددية والتنوع، وتعزيز الإنتاجية، وترقية المصادر البشرية والذاتية الثقافية، وتعزيز البعد الرقمي، وتنويع وتوسيع المخرجات الإعلامية.