عاجل...المقامة تعلن عن أسر جنود إسرائيليين ونقلهم إلى قطاع غزة

سبت, 07/10/2023 - 08:04

أفادت مصادر فلسطينية محلية عن أسر عدد من الجنود الإسرائيليين ونقل عدد منهم إلى داخل قطاع غزة، بينهم قتلى، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم (السبت) مواطنا فلسطينيا يفيد بخطف جنود إسرائيليين، لم يحدد عددهم، من دبابة إسرائيلية من قبل قبل عناصر «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس».

وأطلقت حركة «حماس»، اليوم السبت، هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل تحت اسم «طوفان الأقصى». وأطلق مسلحون فلسطينيون رشقات من قذائف صاروخية صباح اليوم باتجاه إسرائيل فيما سمع دوي انفجارات متتالية عند السياج الحدودي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مسلحين فلسطينيين شنوا هجوما واسع النطاق على إسرائيل تضمن إطلاق مئات القذائف الصاروخية جنوب ووسط البلاد وأرسلوا مقاتلين إلى مدن جنوبية بالقرب من حدود غزة.

وأعلن الجيش عن حالة «تأهب الحرب»، مشيرا إلى أن حماس «بدأت الارهابية بعملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية».

وطلب الجيش من السكان في جنوب ووسط البلاد البقاء بالقرب من الملاجئ وإطاعة التعليمات، معلنا أنه بدأ شن هجمات ضد أهداف لحماس في قطاع غزة وقبل ذلك أعلن قائد «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، محمد الضيف عن إطلاق عملية «طوفان الأقصى» ضد إسرائيل.

وقال الضيف في رسالة صوتية «قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية والضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوز 5 آلاف صاروخا استهدفت العدو (إسرائيل)».

وتابع الضيف أن «الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، واليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار، وهذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه وقبل ذلك أعلن قائد «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، محمد الضيف عن إطلاق عملية «طوفان الأقصى» ضد إسرائيل.

وقال الضيف في رسالة صوتية «قررنا أن نضع حدا للانتهاكات الإسرائيلية والضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوز 5 آلاف صاروخا استهدفت العدو (إسرائيل)».

وتابع الضيف أن «الاحتلال ارتكب مئات المجازر بحق المدنيين، واليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار، وهذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه