والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، يترأس حفل رفع العلم الوطني بالمدرسة رقم 7 بأطار

خميس, 12/10/2023 - 20:14

ترأس والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، صباح اليوم الخميس بالمدرسة رقم (7) في مقاطعة أطار، فعاليات رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، وذلك في إطار تفعيل الإجراءات الهادفة إلى ترسيخ قيم المدرسة الجمهورية.

وبعد إشرافه على مراسيم رفع العلم، تجول السيد الوالي في الأقسام، واطلع على سير الدروس ومستوى حضور المعلمين والتلاميذ، مسديا تعليماته بإلزامية الحضور في الوقت، والمثابرة في العمل لتحقيق النتائج والأهداف.

كما عقد الوالي اجتماعا مع طاقم المدرسة ومكتب رابطة آباء التلاميذ، أكد خلاله على أهمية المدرسة الجمهورية عند الحكومة، حاثا الأهالي على ضرورة متابعة الأبناء والاستماع إلى ملاحظات المدرسين حولهم لمعالجتها قبل فوات الأوان، سواء على مستوى الفهم، أو على مستوى السلوك والأخلاق.

كما زار الوالي ثانوية البنات، وتجول في مختلف فصولها، واطلع على سير الدروس وانتظام حضور الأساتذة والطالبات، وأهم النواقص التي تعاني منها هذه المؤسسة.

قال الوالي،  أن زيارته اليوم تدخل في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى إرساء مقومات المدرسة الجمهورية.

وقال: “لقد قمنا اليوم بزيارة للمدرسة رقم (7) وثانوية البنات، مكنتنا من الوقوف على مستوى جاهزية الطواقم التربوية بهاتين المؤسستين، ونسبة الحضور المرتفعة للتلاميذ والطالبات”.

وحث على أهمية الحضور ومتابعة الدروس والتقيد بالمساطر التنظيمية، مؤكدا أن الغياب غير مبرر، وأن أي تلميذ لم يحضر للمدرسة ابتداء من يوم الاثنين المقبل سيتعرض للمساءلة.

وبدوره، أكد محمد الأمين ولد فن، منسق قطب الشمال بمفتشية التعليم الثانوي، أن هذه الزيارة ستساهم في حل كافة المشاكل بشكل ميداني بالتعاون مع الشركاء، وهو نهج قويم سيمكن من تحقيق نتائج إيجابية.

أما مدير المدرسة رقم (7)، السيد محمد الأمين ولد علي فقد عبر عن ارتياحه الشديد لهذه الزيارة، مؤكدا أن مدرسته تم انشاؤها سنة 1982، وأنها تحتوي على (16) قاعة درس، وتستقطب حاليا (523) تلميذا، تشكل نسبة البنات فيها 65%، يؤطرهم 20 معلما.

وبدورها، أوضحت مديرة ثانوية البنات السيدة السالكة بنت ابيليل، أن مؤسستها تحتوي على (130) طالبة، يدرسن في (19) حجرة دراسية، يؤطرهن (37) أستاذا.

 

جرت فعاليات رفع العلم بحضور مدير ديوان الوالي، ومستشار والي آدرار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، وحاكم مقاطعة أطار، وعمدة بلديتها المساعد، والمديرة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ورئيس رابطة آباء التلاميذ والسلطات الأمنية بالولاية