وزارة الاسكان  تحقق أحلام  سكان العشوائيات بعد أن تلاشت وتسلل اليأس إليها شيئاً فشيئاً./ تقرير الياس محمد

سبت, 14/10/2023 - 13:06

عبر الكثير من المواطين  الذين ابلغتهم وزراة الاسكان والعمران  أنهم سيحصلون علي وثائق قطع ارضية مسلجلة علي اسمائهم  في المنطقة 22 بتوجنين في العاصمة نواكشوط الذي تم استصلاحه وإعادة تأهيله من طرفوزارة الاسكان  والعمران. وعليهم أن يتسلموها، يوم الجمعة، في حفل رسمي حضره الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وعبر بعض المواطنين "لموقع الاعلامي " عن  سعادته  وسروره بهذه الخطوة الهامة التي تعبر عن تحقيق احلام انتطروها طويلا.

لكن رغم المعاناة يقول احدهم وتسلل اليأس إلينا شيئاً فشيئاً حتى نظن أنها أصبحت أحلام غير قابلة للتحقيق، أحلام لمجرد الأحلام فقط. ونبدأ في رسم أحلام جديدة على أمل تحقيقها . لكن هذه المرة  بضل الله ونضج  وجهود وزير الا سكان والعمران  سيد احمد محمد الذير حقق احلامنا وصارت واقعا عشناه .

كم من مرةٍ أوشكنا على الاستسلام؟ وكم من مرةٍ فقدنا الامل في بيت نملكه في وطننا حدثني  البعض يقول التمني لايبني البوت واحلامك ستت لاشي مع الزمن لن تتمكن من تحقيق حلمك هذا؟

الان اصبحت ادرك  انه مهما كان حُلمك صغيراً في أعين غيرك أو ضرب من الجنون، لا تسمح لأحد أن يقلل من شأنه.. لا تصدق أنه هناك شيئاً غير قابل للتحقيق طالما سعيت من أجله.

الوصول للحلم ليس سهلاً ولكنه ليس مستحيلاً أيضاً، يتطلب الكثير من الأمل والسعي. أحياناً ما نضطر لسلك طُرق لا نريدها للوصول لما نريد لكن الأهم ألّا نضل الطريق قبل أن نصل. ألّا نفقد الأمل لطول الطريق واعوجاجه المستمر وصعوباته التي لا تنتهي. أن يتجدد الأمل بداخلنا كلما قاربنا من اليأس. أن نظل بنفس الحماس الذي بدأنا به ذلك الحلم. ألّا يخفت بريق أعيننا عند الحديث عنه.

مهما كان حُلمك صغيراً في أعين غيرك أو ضرب من الجنون، لا تسمح لأحد أن يقلل من شأنه.. لا تصدق أنه هناك شيئاً غير قابل للتحقيق طالما سعيت من أجله، إذ لم تصل لما تريد لا بأس ولكنك سعيت نحوه بكل ما أوتيت وبذلت فيه جزءاً من روحك. هذا أمر لا يستهان به، الأحلام تحتل جزءاً كبيراً من القلب وأحياناً لا ينفك هذا الاعتقاد.

لابد أن للوصول لحلمٍ ما، سعادة لا توصف. أن نرى كل ما بذلنا من جهد يتجسد أمامنا تماماً كما أردنا. لابد أنه شعور لا يمكن وصفه بالتحديد. أستطيع أن أتخيل أنه كل شيء نحبه في الحياة قد حدث بالفعل في لحظة واحدة، لحظة طال انتظارها كثيراً.