وزيرالاسكان: يقوم بزيارة ميدانية  شملت المشاريع الكبرى قيد الإنجاز في ولايات العاصمة الثلاث. ويؤكد أن العقوبات و فسخ العقود سيكون مصيرا للمتهاونين

سبت, 14/10/2023 - 19:18

أدى وزير الاسكان  السيد سيدأحمد ولد محمد، اليوم السبت، زيارة ميدانية موسعة شملت المشاريع الكبرى قيد الإنجاز في ولايات العاصمة الثلاث.، وشملت الزيارة المشاريع التالية:

-قرية الصناعة التقليدية في الميناء، التي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها الآن نحو 65 في المائة، ومن المتوقع استلامها قبل نهاية الآجال التعاقدية.

-المجمع التجاري الكبير بعرفات، الذي انطلقت الأشغال فيه شهر دجمبر 2021، وشهد التأخر الناجم عن بعض الخلافات حول "قضايا فنية" بين رب العمل المنتدب شركة إسكان والمؤسسة المقاولة، تمت تسويتها الشهر الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 85 في المائة و من المتوقع تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

-المركب الجامعي الجديد بجامعة نواكشوط، الذي أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على وضع حجره الأساس في يناير الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 70 في المائة، متقدما بشكل ملحوظ على الآجال التعاقدية و سيتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

-المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، التي أشرف فخامة رئيس الجمهورية على وضع حجرها الأساس في نوفمبر 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها حتى الآن 48 في المائة، تماشيا مع الآجال التعاقدية.

كما شملت زيارة  الوزير مشاريع كبرى قيد الإطلاق حاليا وهي؛ المعهد العالي للرقمة، ومدرسة التكوين الفني في مجال الطاقة والبترول والغاز، والمدرسة العليا للتجارة و سيتم وضع الجحر الأساس لهذه المشاريع و غيره بمناسبة عيد الإستقلال القادم.

و في جميع المحطات وجه  الوزير مساعديه بإتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة بكل مشروع على حده كما أمر المقاولين و مسؤولي ورشات البناء بتسريع وتيرة العمل و التقيد بدفتر الإلتزامات كما ذكرهم أن التعرض للعقوبات و فسخ العقود سيكون مصيرا للمتهاونين.