الامن الوطني: يكشف ملابسات اعتقال عصابة متهمة بالسطو على فرع وكالة البنك الشعبي

سبت, 11/11/2023 - 08:17

أعلنت الإدارة العامة للأمن، القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، متهمة بتفيذ عملية سطو مسلح على وكالة البنك الشعبي في مقاطعة لكصر قبل أسبوع.

وأكدت الإدارة العامة للأمن في بيان صادر عنها مساء اليوم الجمعة، أنه تم إلقاء القبض على أعضاء العصابة المكونة من أجنبيين وموريتاني.

وأشارت الإدارة العامة للأمن الوطني، إلى أنه ومنذ اللحظة الأولى بعد الإبلاغ عن عملية السطو، باشرت فرق البحث والتحري الميدانية والفنية استنطاق مسرح الجريمة، والقيام بعمليات تتبع وملاحقة دقيقة ومتانية، مكنت من التعرف على هويات الفاعلين، رغم استخدامهم أساليب ووسائل تمويه وتضليل محترفة، والإمساك بخيوط أولية ساعدت في كشف مسار رحلة العصابة خارج البلاد.

وأضاف البيان، أن العملية تواصلت بعد ذلك بإرسال فرقة لملاحقة الجناة خارج الحدود بالتنسيق والتعاون مع السلطات الأمنية السنغالية والغينية المختصة، حتى تم إلقاء القبض على المنفذين الرئيسيين في غينيا كناكري، واعتقال شريكهما الموريتاني الجنسية في السنغال، مؤكدة أنه بعد إعادتهم إلى أرض الوطن سيتواصل التحقيق لمعرفة كل الظروف والملابسات التي اكتنفت تنفيذ هذه العملية وغيرها من عمليات التلصص، التي يشتبه أن العصابة قامت بها من قبل أثناء تواجدها داخل التراب الوطني على أن تتم إحالة المشتبه بهم أمام القضاء لينالوا الجزاء الرادع فور انتهاء التحقيق، وفق البيان.

وداهمت العصابة المذكورة، قبل أسبوع مقر وكالة تابعة للبنك الشعبي الموريتاني، وأخذت قرابة 10 ملايين أوقية قديمة، وفق مصدر في البنك الشعبي، قبل أن تلوذ بالفرار بعد إطلاق النار في الهواء من مسدسات كانت بحوزة أفرادها