الحوثيون...يسيطرون علي سفينة صهيونية في البحر الاحمر

أحد, 19/11/2023 - 15:33

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، إن السفينة التي هاجمها الحوثيون «بتوجيهات إيرانية» كانت مستأجرة من قبل شركة إسرائيلية وليس على متنها أي إسرائيليين.

ونقل حساب إسرائيل بالعربية الرسمي على منصة تويتر عن مكتب نتنياهو القول إن السفينة مملوكة لشركة بريطانية وتشغلها شركة يابانية، وأضاف أن 25 فردا من جنسيات مختلفة كانوا على متن السفينة ليس بينهم إسرائيليون. ووصف مكتب نتنياهو الهجوم على السفينة بأنه "قفزة إلى الأمام" فيما يخص الهجمات الإيرانية. وحذر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي من أن الهجوم على السفينة يخلق تداعيات على أمن خطوط الملاحة الدولية.

كما نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن تكون السفينة التي خطفها الحوثيون في البحر الأحمر إسرائيلية، مؤكدا عدم وجود أي إسرائيليين على متنها.وقال أدرعي عبر على منصة «إكس»: «السفينة ليست إسرائيلية، فالحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها إلى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي».

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلا عن وزارة الخارجية أن السفينة التي تحمل علم جزر البهاما كانت مستأجرة من قبل شركة إسرائيلية، ولكن لم يكن على متنها أي إسرائيليين، وغادرت السفينة ميناء بورسعيد المصري قبل أربعة أيام في طريقها جنوبا