كتائب القسام تنشر فيديو يظهر ثلاثة محتجزين إسرائيليين مسنين يطالبون بالإفراج عنهم.. ومشاهد للحظة استهداف صاروخ “القسام” رتلا عسكريا إسرائيليا.

اثنين, 18/12/2023 - 18:33

الاناضول:الاعلامي: نشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” فيديو على منصتها على “تيليجرام” يظهر ثلاثة محتجزين إسرائيليين مسنين يطالبون بالإفراج عنهم.

كما نشرت فيديو أخر يظهر لحظة استهداف رتل عسكري إسرائيلي وتدمير إحدى المدرعات بالكامل. وقالت “القسام” في بيان نشرته مساء اليوم الاثنين، على قناتها في “تلغرام”، إن المشاهد هي لعملية “استهداف جيب صهيوني من نوع همر بصاروخ “كورنيت” مضاد للدروع شمال شرق بيت لاهيا”.

وأضافت في بيان: “كتائب القسام تستهدف جيبا عسكريا صهيونيا بصاروخ مضاد للدروع في محيط منطقة أبراج الندى شمال قطاع غزة وتحقق فيه إصابة مباشرة”.

وفي بيان لاحق، قالت “القسام”: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية ” في قوة صهيونية راجلة شرق مدينة خانيونس وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

وأضافت: “تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بقوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى في بيت لاهيا ومن ثم استهدافها بقذيفة “TBG” والاشتباك معها من نقطة صفر والإجهاز على جميع أفراد القوة”.

وقالت “القسام” في بيان لاحق، إن عناصرها دمروا دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “تاندوم” شرق بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن إصابة 48 جنديا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن صباح يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول، استئناف العمليات القتالية ضد “حماس” في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع