السنغال تواصل رحلة الدفاع عن لقبها والرأس الأخضر أول المتأهلين لثمن النهائي بفوز ساحق على موزمبيق

جمعة, 19/01/2024 - 19:54

حسم منتخب السنغال قمة مواجهات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب على منتخب الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، الجمعة، على ملعب "شارليس كونان باني".

وسيطر منتخب السنغال على مجريات الدقائق الأولى من عمر المواجهة، بعدما بسط نفوذه في خط الوسط، فيما عانى لاعبو منتخب الكاميرون من مشكلة إخراج الكرة من مناطقهم، بسبب الضغط المفروض عليهم.

ولم يمنح منتخب السنغال خصمه الكاميروني الكثير من الوقت، بعدما نجح النجم إسماعيلا سار في وضع الكرة بشباك الحارس أندريه أونانا، الذي فشل بالتصدي لها في الدقيقة الـ 16 من عمر الشوط الأول في المواجهة.

وكاد نجوم منتخب السنغال بقيادة النجم ساديو ماني أن يضيفوا الهدف الثاني في شباك الحارس أونانا حامي عرين منتخب الكاميرون، لكن الحظ عاندهم، ما جعلهم يخرجون من الشوط الأول متقدمين بهدف مقابل لا شيء وعاد منتخب السنغال ليفرض سطوته على المباراة، ويظهر علو كعبه على منتخب الكاميرون، بعدما نجح حبيب ديالو في إضافة الهدف الثاني لـ"أسود التيرانغا" في شباك الحارس أونانا، الذي فشل مرة أخرى بالتصدي في الدقيقة 71.

وأجرى الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون تغييرات على التشكيلة، من أجل إعطاء دفعة كبرى لنجومه، ليأتي الخبر السعيد من جان شارل كاستيليتو، الذي استطاع وضع كرة رأسية متقنة في شباك حارس السنغال، الذي لم يستطع التصدي لها في الدقيقة الـ83.

وعاند الحظ منتخب الكاميرون، بعدما أضاع نجومه عدداً من الفرص الخطرة، لكن العقاب جاء سريعاً في الوقت البدل الضائع، بعدما استطاع ماني وضع الكرة بسهولة في شباك الحارس أونانا..

وفي الشوط الثاني حاول الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون تعديل طريقة اللعب، من أجل إيجاد فرصة التحرك بحرية في وسط الملعب، لكن رفاق ماني استطاعوا صد جميع المحاولات، بفضل قدرتهم على تمرير الكرة بسهولة.وحجز منتخب الرأس الأخضر الجمعة أول مقعد في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 بفوزه العريض على موزمبيق 3-صفر في أبيدجان في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من المسابقة. وضمنت "القروش الزرقاء التأهل في المركز في مجموعة تضم عملاقين في القارة، مصر وغانا.

وافتتح بيبي التسجيل للرأس الأخضر من تسديدة بعيدة غالطت حارس موزمبيق في الدقيقة 32 قبل أن يضيف رايان منديش الهدف الثاني من خطأ دفاعي في الدقيقة 52، واختتم كيفن بيني مهرجان التهدرف في الدقيقة 69 بستديدة يسارية رائعة