المديرالعام لميناء انواكشوط المستقل سيدي محمد ولد محم يحضر المؤتمر الدولي للنقل البحري بمصر

أحد, 03/03/2024 - 16:10

شارك المدير العام لميناء انواكشوط المستقل الأستاذ سيدي محمد ولد محم في اجتماعات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات المنعقد بالإسكندرية - جمهورية مصر العربية - فى الفترة من  3 إلى 6 مارس 2024  تحت رعاية الاكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى،.

وفي اليوم الأول لهذا الاجتماع تم تكريم السيد المدير العام للميناء تثمينا لوتيرة التطور المتسارع بميناء نواكشوط والذي توجت مؤخرا بانضمامه إلى مجموعة موانئ البحر الأبيض المتوسط. 

يأتي المؤتمر في إطار تحقيق رؤية أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، حيث يُعد الاعتماد على البنية التحتية المرنة والتقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار محركاً رئيسياً لتحقيق مستقبل مرن ومستدام لصناعة الموانئ وصناعة الخدمات اللوجستية.

ويعد المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج" الذي ينظم في الفترة من 3 إلى مارس الجاري هو المنصة المحلية والاقليمية والدولية المثالية لتفعيل هذا التواصل ومناقشة أفضل الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة الحيوية والهامة.

ويُفتتح على هامش المؤتمر المعرض الدولي البحري 2024 IME والذي يضم مجموعة كبيرة من كبرى هيئات الموانئ والشركات المصرية والعربية والعالمية، وورش عمل والاجتماع السنوي الثامن للتحالف الدولي للشحن البحري "GSTTA" ومقره الصين.

ويعقد على هامش المؤتمر اجتماع لجنة الدعاية التي تعتبر واحدة من اللجان الثلاثة الرئيسية الخاصة باتحاد موانئ البحر المتوسط MEDPorts Association وذلك بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي كبرى هيئات الموانئ الأوروبية والعربية في شمال وجنوب البحر المتوسط.

ويشهد المؤتمر توقيع مجموعة من الاتفاقيات الهامة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بين الأكاديمية بكياناتها المختلفة ومجموعة من الهيئات العربية والدولية