مُرشح محتمل قوي لرئاسة أمريكا يُهاجم "نتنياهو" ويصفه ب"العنصري"

ثلاثاء, 09/04/2019 - 09:46

في خطوة غيرمسبوقة وأذهلت الكثير من المراقبين السياسيين الأمركيين والدوليين ,حيث وصفت هذه الحطوة ببداية مسارصحيح في العلاقة بين الصهاينة والأمريكيين, فقد وصف المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بيتو أورورك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه "عنصري"، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لأورورك، عقب تجمع جماهيري نظمه بولاية آيوا، حول ترشحه لرئاسيات 2020، وذلك تعليقا على العلاقات الأمريكية - الإسرائيلية والانتخابات الإسرائيلية المقررة الثلاثاء.

واعتبر أورورك علاقات البلدين "بين أهم العلاقات على كوكب الأرض"، مضيفا أنه "إذا كانت هذه العلاقة ستنجح، فينبغي أن تتخطى الشعبوية في الولايات المتحدة".

ومضى بالقول: "هذه العلاقة ينبغي أن تتخطى رئيس وزراء يتحول إلى عنصري عندما يحذر العرب بشأن الانتخابات التي يقترب موعدها، ويتحدى كل مساعي السلام عندما يهدد بضم الضفة الغربية، ويتحد مع الحزب اليميني والمتطرف للحفاظ على حكومته"، في إشارة إلى نتنياهو.

وأكد أورورك أنه يؤمن بحل مبني على أساس دولتين بين فلسطين وإسرائيل، متابعا كلامه: "لا أعتقد أن نتنياهو يمثل الإرادة الحقيقية للشعب الإسرائيلي ولا المصالح الأفضل في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية".

 

عرض مدفوع