الاستنساخ السياسي غيرمطلبوب في موريتانيا ؟!

ثلاثاء, 05/11/2019 - 14:05

 البعض يجزم أن الريئس محمد ولد الشيخ الغزواني يستنسخ سياسة واسلوب ولد عبد العزيز الفجة الوقحة ,والغير مؤسسة علي قواعد ثابة يدير الدولة حسب هواه و عقليته المريضة بحب المال والشهرة , قالوا لنا ما الفرق بين ولد عبد العزيز والريئس. اليوم غزواني ,الجيهة التي رشحت غزواني غير هي الجيهة التي رشحت عزيز الريئس غزواني شرع في تنفيذ برنامجه على أرض الواقع دون ضجة اعلامية ولا مؤتمرات صحفية ولامقابلات اعلامية ,ينظر نظرة عميقة لشعبه وبلده وليس له خلاف مع عمرأوزيد, شرع في تنفيذ برنامج المصالحة الوطنية قبل أن يترشح أو ينتخب.!

هناك فرق في الممارسة على الطريقة ”الشرفاوية” ومحاربة الفساد وهذا تغير في السلوكات والممارسات؟!

 الجديد اليوم هو أن الشعب كان منقسما على نفسه، جزء مع الإسلاميين المنتصرين في الانتخابات البلدية والنيابية وجزء آخر يعادي هذا التيار إلى حد تمكين الجلاد من الاستبداد بالبلاد نكاية بالمنتصرين في الانتخاباتالماضية . لكن الوضع اليوم يختلف تماما، فالشعب كله يعيش وحدة تاريخية ضد الفساد والاستبداد  لم تتحقق في تاريخ موريتانيا حتى في عهط ولد الطايع بهذا الزخم السلمي القوي...!

كل الناس الذين يجوبون الشارع الآن متفقون على مسألة واحدة وهي تغيير النظام... وفي سبيل ذلك أجل الجميع كل خلافاتهم السياسية والإيديولوجية لأجل الهدف السامي وهو تغيير النظام...الذي أسسه ولد عبد العزيز ولا يمكن لأي عاقل أن يقول إن مأمورية واحدة يمكن أن تمكن من تحقيق مطالب الشعب .جميعا

الياس محمد

عرض مدفوع