عاجل/ رئيس  الجمهورية غزواني :يتحدث عن خلافه مع عزيز : أنا  لا أخفي أن هناك فجوة بين رؤانا وتقديراتنا"

ثلاثاء, 03/12/2019 - 19:40

 في مقابلة مع صحيفة لموند الفرنسية الواسعة الأنتشار قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أن هناك فجوة بين "رؤانا وتقديراتنا من موقف معين" في إشارة إلى خلافاته مع الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز.

وأضاف ولد الشيخ الغزواني، في مقابلة مع صحيفة Lemonde ترجمها مركز "الصحراء"، أن البعض يعتقد "أن هناك فجوة عميقة بيني وبين الرئيس السابق وأنا لا أعطيها هذا الحجم، دون أن أخفي أن هناك فجوة بين رؤانا وتقديراتنا".

وأشار ولد الشيخ الغزواني إلى أن البيئة السياسة أعطت خلافه مع ولد عبدالعزيز "حجما أكبر مما هو عليه حقا.. فقد تم تضخيمه". ملفتا إلى أنه لا يدخر جهدا لتهدئة الموقف بشكل تفاصيله.

ورفض ولد الشيخ الغزواني الربط بين خلافاته مع ولد عبدالعزيز وبين إقالة قائد الأمن الرئاسي، قائلا: "ليس له علاقة به و ما حدث ليس أمرا مهما".

وأضاف ولد الشيخ الغزواني أنه "كان هناك تغيير في هرم تجمع الأمن الرئاسي ولا يوجد رابط بين الأمر. فمن وصل إلى منصب حساس مثل منصبي ينبغي أن يكون قادرا على ترتيب أمنه بالطريقة التي يراها وكان عليّ أن أفعل ذلك من قبل

ووصف الرئيس غزواني الرابط بين الأمرين بأنه "شائعة مثل كل الشائعات حول الاعتقالات العسكرية والتحقيق والإقامة الجبرية وهذا كله غير موجود

عرض مدفوع