مقالات

 مصيبة موريتانيا في ساستها و أشباه نخبها؟

ثلاثاء, 03/09/2019 - 09:06

 رزية الشعب الموريتاني تكمن في نوعية بعض نخبه السياسية والثقافية. تصوروا أن أحد المزمرين والمطبلين الذين لم يحظي بتعيين بعد إقالته , يقول أن الريئس الأسبق ولد عبد العزيز من واجب الشعب الموريتاني أن يتشبث به حتي يحين الوقت الذي المناسب لعودته إلي السلطة . ولا يشعر القائل بخجل مما يقول؟

هل بات الإصلاح عصيا في موريتانيا بسبب ثلة من رجال الإعمال ؟

جمعة, 30/08/2019 - 15:06

المثل القائل إن مصائب قوم عند قوم فوائد ينطبق على الحال بموريتانيا ، ويفسر هذا المثل سبب كون هذه السنة سنة جيدة، بل وقد يكون هذا الشهر الأفضل بالنسبة لنظام .الفرصة السانحة؟ وهل سيفعل ما يجب فعله: إعادة إحياء وتسريع الإصلاح رغم وضع عراقيل أمام أي اصلاح من طرف عصابة الريئس محمد ولد عبد العزيزالتي تخشي من الإصلاح وتعتبره يهدد مصالحها.

فساد الانظمة الموريتانية من هيدالة إلى إلي عزيز.

خميس, 29/08/2019 - 18:01

تعتبر الدول المتخلفة وموريتانيا احداها الهدف الأساسي للأنظمة فيها هو البقاء في السلطة من خلال وسائل مختلفة واحدة من هذه الوسائل هي زراعة الفساد حيث تقوم الأنظمة الاستبدادية بإنشاء شبكات من المحسوبية داخل الدولة يمكن من خلالها لدوائرهم الداخلية ودوائر النظام الأخرى إثراء أنفسهم

رِساَلَةٌ مَفْتُوحَهْ.. لِإِغَاثَةِ أَكْبَادٍ مَقْرُوحَهْ/ محمد يسلم يرب ابيهات

أربعاء, 28/08/2019 - 12:53

إلي فخامة رئيس الجمهورية : السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛

بعد ما يليق من تعابير فائق التقدير والاحترام؛

عوائق وتحديات في الوطنية الموريتانية / سيدي محمد ولد عبد الوهاب

أربعاء, 28/08/2019 - 12:33

يعتبر موضوع الوطنية في موريتانيا موضوعا نتناوله بتناقض في المشاعر، وتردد في الدلالات، ومخاوف مبررة، وتوتر جد مؤكد.

وصلت رسالتكم أيها الرهط /د.محمد عبد الله محمد محمود الشيخ زيدان بن غال

أربعاء, 28/08/2019 - 12:25

بسم الله الرحمن الرحيم          

 صل الله وسلم على نبيه الكريم

معالي الوزير الناطق الرسمي باسم حكومة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

معالي الوزير الدكتور سيد ولد سالم الناطق الرسمي باسم حكومة الرئيس السابق محمد ولد عبد

من الذي يضع العصا في دولاب الحكومة رغم حداثتها؟ الياس محمد

أحد, 25/08/2019 - 10:25

يجب علينا أنلا نستعجل الأمور ونعطي فترة زمنية لحكومة ولدالشيخ سيديا التي شكلت حد يثا علي أنقاض دولة خزائنها خاويةعلي عروشها,

ولد الطيب: لجنة UPR "فشلت فشلا ذريعا في التحضير لمؤتمر كنا نعقد عليه آمالا كبيرة،"مقابلة"

أحد, 25/08/2019 - 08:32

 قال القيادي بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الخليل ولد الطيب إن لجنة إصلاح الحزب "فشلت فشلا ذريعا في التحضير لمؤتمر كنا نعقد عليه آمالا كبيرة، وانتظرنا فيه انتخاب وفرز قيادة منتخبة بالطرق الديمقراطية".

كلمة حق في المهندس شيخنا ولد الياس !

سبت, 24/08/2019 - 13:36

في الحقيقة أكن لشخص (المهندس)أمين عام  وزارة النفط سابقا شيخنا ولد الشيخ أحمد الكثير من الاحترام و التقدير،نظرا  لستقامته النادرة، وما عرف عنه من دقتة وصرامتة وشفافية في العمل الوظيفي , وشجاعته في إبداء الرأي، وهو ما أكسبه احترام كل من عرفه ..

ماذا يجري بالضبط في منطقة قندهارالحدودية بين المغرب وموريتانيا أين الحقيقة..؟

سبت, 24/08/2019 - 09:13

تكاد تعجزني الأحداث إلى حد لا أستطيع معها فهم من يلعب دور الشرير في هذا الصراع و من يكون الحمل الوديع الذي يرمق العدسات بأعين بريئة منتظرا تعاطف العالم و رحمته، لكن ما نعرفه و نكاد نجزم به، أننا نحن الشعب الصحراوي سادة الحزن و الوحيدون الذين يدفعون فاتورة إخفاق هذا الجيل من الحكام في تمكيننا من الوطن، ذلك أن قلوبنا الثكلى ما عاد فيها مكان يستطيع تحمل

الصفحات

عرض مدفوع