موجة الغضب تتصاعد ضد حجم الفساد الذي ظهر في عشرية ولد عبد العزيز.

ثلاثاء, 18/08/2020 - 10:08

سياسيون ونشطاء موريتانين يطالبون بالا سراع في محاكمة الريئس السابق محمد ولد عبد العزيز وعصابته التي نهبت خيرات البلد.يسترد البلد ما انتهب منه حيث يقدر 7مليار دولار. فقد تم التحفظ علي بعض الحسابات الخارجية واخري داخلية ماقيمته 12مليار من الأوقية.

تستمر موجة التصعيد من جانب القوى السياسية ضد حركة النهضة الإخوانية التونسية، التي يتزعمها راشد الغنوشى، في الوقت الذى تمر فيه تلك الحركة الإخوانية بحالة من التخبط الشديد، بدورها تتهم الأحزاب السياسية تلك الحركة بالفشل، فوسط موجة الانتقادات والهجوم المستمر من عدة أحزاب في تونس على حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي، أكد النائب والقيادي بحركة الشعب التونسية، هيكل المكي، أن حركة النهضة نجحت في تعميم الفشل ولهذا أصبحت ثقة الشعب التونسى في جميع الأحزاب منعدمة.

ووفقا لموقع العربية، لفت القيادي بحركة الشعب التونسية، إلى أن تونس وصلت إلى الأزمة الاقتصادية الحالية بسبب القروض التي استعملتها النهضة في منح التعويضات للموالين لها، موضحا أن إغراق الوظيفة العمومية بتعيينات من حركة النهضة وصلت إلى 200 ألف تعيين حزبي بقانون العفو التشريعي العام وغيره ودون كفاءة.

وقبله أيضا أكد النائب التونسي، ياسين العياري، أن وجود راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة على رأس البرلمان التونسى يغذى تيارات خطيرة على البلاد، مشيرا إلى أن الانتخابات المبكرة هى الحل للخروج من الأزمات.

يأتى ذلك في وقت تتصاعد فيه الدعوات التي تطالب بضرورة تحسين أوضاع الموريتانيين،الذين وصلو الي حافة الهاوية بسبب اوضاعهم المزرية في عشرية الجمر.

وعلى مدى الأشهر الماضية، آثار ولد العزيز انتقادات جمة من قبل عدد واسع من الشعب الموريتاني حينما اطلع علي حجم الفساد الذي كشفت عنه لجنة التحقيق البرلمانية , ..