تقارير وتحقيقات

مشاريع كونية تتصارع في العالم العربي وسط غياب عربي.. هل يولد “المشروع الاسلامي الكبير” من رحم المقاومة؟

ثلاثاء, 16/04/2024 - 14:31

لم تنتهج حركتا حماس والجهاد الإسلامي مشروع المقاومة كسبيل أوحد لتحرير فلسطين، إلا بعد فشل النظام العربي طيلة عقود ثمانية، في إيجاد حل للقضية الفلسطينية، خسروا خلالها حروباً فاصلة مع كيان الاحتلال، وكذلك، بعد فشل الفصائل الفلسطينية التي تنضوي تحت عباءة منظمة التحرير، والسلطة الفلسطينية لاحقًا، الذين اختاروا طريق المفاوضات والسلام، منذ أزيد من ثلاثة عق

 منسقية أحزاب الأغلبية..تناقش سبل تنسيق جهودها لضمان نجاج ولد الغزواني

ثلاثاء, 16/04/2024 - 14:16

في بيان لها  نشرته علي الفيسبوك. قالت  منسقية أحزاب الأغلبية. أنها .تناقش سبل تنسيق جهودها لضمان نجاج ولد الغزواني ناقش  خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفق ما يضمن فوزا مريحها الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بمأمورية ثانية.

جاء ذلك خلال اجتماع دعت إليه المنسقية مساء أمس الإثنين، بمقر حزب الإنصاف الذي يتولى الرئاسة الدورية للمنسقية.

انطلاقا من قناعتنا بضرورة إعطاء الريئس غزواني الفرصة نمد اليد له للعمل سويا لمواكبة الانجازات/ الياس محمد

ثلاثاء, 16/04/2024 - 13:01

قلت مرات عديدة إلى أن "​موريتانيا ​كانت قبل وصول غزواني للسلطة مهددة وحدتها, ومؤسساتها وأمنها واستقرارها ومستقبل أبنائها، ومن اجل أستمراروديمومة هذه المرتكزات الاساسية للبلد،وسعياً للإنقاذ الامة و احتواء الانهيار،و لتخفيف معاناة الناس وإعادة الأمل لهم بالنهوض مجددا فقد شهدنا خلال السنوات الماضية اختبارات كبرى لم يكن نتوقعها ، ومع ذالك أجتازت البلاد ك

الكشف عن تفاصيل جديدة حول مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.. هذا ما وضعته “حماس” على الطاولة ورفضته إسرائيل

ثلاثاء, 16/04/2024 - 12:17

ادعى مسؤول إسرائيلي، الاثنين، أن حركة “حماس” عرضت إطلاق سراح أقل من 20 “مختطفا” خلال هدنة مدتها 6 أسابيع ضمن مرحلة أولى تقود نحو اتفاق شامل لإنهاء الحرب على قطاع غزة التي دخلت شهرها السابع.

الرئيس السنغالي الجديد بصيرو ديوماي افاي، يزور انوا كشوط الخمس المقبل

ثلاثاء, 16/04/2024 - 09:41

أفادت مصادر مطلعة ، بأن الرئيس السنغالي بصيرو ديوماي افاي، سيزور موريتانيا يوم الخمس المقبل، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه السلطة.

وحسب المصادر ، فإن ديوماي افاي سيركز في مباحثاته مع الرئيس محمد ولد الغزواني على ملف الغاز المشترك بين البلدين، من خلال حقل "أحميم الكبير"، والمتوقع أن يبدأ إنتاجه خلال العام الجاري.

فتاة موريتانية تسمى النجاة بنت أهلنا تقدم  مهرها لصالح سكان قطاع غزة

ثلاثاء, 16/04/2024 - 09:13

 تبرعت فتاة موريتانية تسمى النجاة بنت أهلنا بمهرها لصالح سكان قطاع غزة، وقدم وكيلها العالم ولد أهلنا شيكا بمهرمها لرئيس المنتدى الإسلامي الموريتاني الشيخ محفوظ ولد الوالد.

وجرى عقد الزواج في أحد مساجد العاصمة نواكشوط الاثنين بحضور عدد من الشخصيات العلمية، والأئمة، إضافة لجمع من ذوي الزوجين.

تيار"من أجل الوطن" يودع ملف ترخيص حزب باسم "قوى المواطنة والعدالة” لدى وزارة الداخلية

اثنين, 15/04/2024 - 15:48

في خطوة كانت متوقعة ,أودع قادة من تيار "من أجل الوطن" اليوم الاثنين ملف ترخيص حزب سياسي باسم "قوى المواطنة والعدالة” لدى وزارة الداخلية واللامركزية بنواكشوط.

وزار رئيس التيار محمد جميل منصور، رفقة بعض قادة التيار مبنى وزارة الداخلية، لإيداع الملف.

كفى نعيقا يا غربان الشؤم والتخريب/ شيخنا سيد محمد

اثنين, 15/04/2024 - 15:06

إلى السفلة العملاء المأجورين من مروجي الدعاية الكاذبة ومستولدي الفتن يمكنكم التفنن في الترويج الأكاذيبكم وصناعة الوھم حولكم يمكنكم التطفل علي الإقتصاد رغم انكم لا تفھمون خباياه يمكنكم الكذب وتلفيق علي الصحة والتعليم والبني التحتية يمكنكم المتاجرة بالفقير والضعيف والجاھل يمكنكم العب علي وتيرة الون والعرق من اجل سمعة زائفة او طمع في دريھمات يمكنكم بث ا

 حزب (تواصل)" عاجز عن  تقديم مرشح للرئاسيات.. ما السبب؟

اثنين, 15/04/2024 - 12:43

منذ عام 2019، يشهد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الذراع السياسي لجماعة "الإخوان" في موريتانيا، انسحابات متتالية شملت بعض قياداته، الذين قرروا الارتماء في أحضان النظام.

وبدأت الانشقاقات تعصف بالحزب الذي يتولى حاليا مؤسسة زعامة المعارضة الديمقراطية، إثر دفعه بمرشح من خارجه لرئاسيات 2019، سيدي محمد ولد بوبكر.

توقعات بإعلان الرئيس غزواني ترشحه لمأمورية ثانية من عاصمة گورگل)

اثنين, 15/04/2024 - 09:44

توقعت مصادر من داخل قيادات حزب ا"لإنصاف" الحاكم في ولاية گوركول إعلان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ترشحه لرئاسيات يونيو المقبل من مدينة كيهيدي التي يتوقع أن يزورها في وقت لاحق من الشهر الجاري للإشراف على تسليم عشرات الوحدات السكنية الحكومية المجانية..

 

 

 

 

الصفحات