أنباء دولية

مشعل: لن نطلق أسرى إسرائيل إلا عندما نحقق أهدافنا و المقاومة بخير رغم “شراسة المعركة” مع الجيش الإسرائيلي

أربعاء, 27/03/2024 - 15:20

أكد رئيس حركة “حماس” في الخارج خالد مشعل، أن حركته لن تطلق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة إلا عندما تحقق أهدافها، مشددا على أن “المقاومة بخير” رغم “شراسة المعركة” مع الجيش الإسرائيلي.

البث الإسرائيلية” تكشف عن العقبة الرئيسية التي تعرقل الاتفاق مع “حماس” حول الهدنة بغزة وتؤكد: المفاوضات مستمرة

أربعاء, 27/03/2024 - 10:19

قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، الأربعاء، إن المفاوضات غير المباشرة مستمرة بين إسرائيل وحركة حماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق النار، فيما يتركز الخلاف الرئيسي بشأن عودة النازحين إلى شمالي قطاع غزة.

مسؤول إسرائيلي: المحادثات مع حماس “وصلت إلى طريق مسدود” ومفاوضونا غادروا الدوحة

ثلاثاء, 26/03/2024 - 17:42

قال مسؤول إسرائيلي كبير، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل استدعت مفاوضيها من الدوحة بعد أن اعتبرت أن محادثات الوساطة بشأن هدنة في غزة “وصلت إلى طريق مسدود” بسبب مطالب حماس.

هيئة البث العبرية: إسرائيل تترقب “قرارا صعبا” من محكمة العدل الدولية

ثلاثاء, 26/03/2024 - 10:56

قرارا صعبا” من محكمة العدل الدولية بعد تقديم جنوب أفريقيا طلبات إضافية إلى المحكمة، في إطار القضية التي رفعتها ضد تل أبيب بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع غزة، وفق ما أفاد إعلام عبري الثلاثاء.

هيئة البث الإسرائيلية: مُفاوضات وقف النار وصلت طريقاً مسدودًا في القطاع..

اثنين, 25/03/2024 - 12:41

“رأي اليوم”الاعلامي- بعدما توالت الخلافات بين إسرائيل وحركة “حماس” حول صفقة تبادل الأسرى المرتقبة، حسمت تل أبيب الأمر على ما يبدو.

فقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن مفاوضات وقف النار في القطاع المحاصر منذ أشهر، وصلت طريقاً مسدوداً.

مُقترح أمريكي جديد “يُقرّب وجهات النظر” لصفقة تبادل الأسرى.. إسرائيل وافقت وحركة “حماس” التي تشترط “نهاية دائمة للقتال” لم ترد بعد

أحد, 24/03/2024 - 10:22

(رويترز) الاعالامي ) – قال مسؤول إسرائيلي مطلع على المحادثات التي تستضيفها قطر، إن الولايات المتحدة قدمت “مقترحا يقرب” وجهات النظر فيما يتعلق بعدد السجناء الفلسطينيين الذين يتعين على إسرائيل إطلاق سراحهم مقابل كل “رهينة” تفرج عنها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) خلال هدنة جديدة محتملة في غزة.

جنّدوني عبر تلغرام وعرَضوا عليّ مالًا”.. اعترافات أحد مُنفّذي هُجوم مركز “كروكوس” الإرهابي بموسكو

سبت, 23/03/2024 - 20:03

نشرت مارغريتا سيمونيان رئيسة تحرير قناة RT ومجموعة “روسيا سيغودنيا” الإعلامية، مقطع فيديو لاستجواب أحد المشتبه بتنفيذهم الهجوم الإرهابي على مركز “كروكوس” التجاري بضواحي موسكو أمس.

وأثناء التحقيق معه في مكان احتجازه، قال رجل عرف نفسه باسم فريدون شمس الدين، من مواليد 1998، إنه وصل من تركيا في 4 مارس الحالي.

عاجل...مقتل  60 شخصًا وأكثر من 200 جريح في مسكو

جمعة, 22/03/2024 - 18:59

هز هجوم مروع موسكو، أودى بحياة ما لا يقل عن 60شخصًا وخلف العديد من الجرحى فيما يوصف بأنه أسوأ عمل إرهابي يضرب روسيا منذ سنوات.

اقتحم مسلحون يرتدون زيا عسكريا قاعة حفلات كبرى وأطلقوا النار وفجروا عبوات ناسفة مما أدى إلى حالة من الذعر والفوضى في أنحاء القاعة.

أطفال “غزة” كفروا بالعرب ولعنوا عروبتهم

جمعة, 22/03/2024 - 18:36

هل شاهدنم “ياعرب اللسان” وحشية العدو الجبان وهو يقتل الابرياء من ابناء فلسطين اثناء افطارهم امام مدرسة “جباليا” في غزة  وكيف سالت الدماء وارتقت الارواح الى السماء، واصيب من اصيب في وقت الافطار ، رجال ونساء اطفال وشيوخ وكانهم ينادونا في ساعة الافطار ويل للعرب من يوم قد غرب وويل لمن رضى او ارتضى او حاصر او قتل، وهل شاهد العرب حصار الصهاينة لمستشفى الشف

عاجل..: مقتل 12 شخصا وإصابة 35 آخرين في إطلاق نار وانفجار قرب موسكو

جمعة, 22/03/2024 - 18:26

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من وسائل إعلام روسية بمقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة 35 آخرين في إطلاق نار وانفجار قرب العاصمة موسكو.

كما أفادت القناة من وسائل إعلام روسية أن إطلاق النار حدث في قاعة حفلات موسيقية بالعاصمة موسكو، الشرطة تتوجه إلى مكان إطلاق النار بقاعة الحفلات في العاصمة موسكو

الصفحات