أنباء دولية

لوموند: المغرب استخدم “ برنامج بيغاسوس” للتجسس على ماكرون وعلى شخصيات في هرم الدولة الجزائرية

أربعاء, 21/07/2021 - 13:07

ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية اليوم الثلاثاء أن هاتف الرئيس إيمانويل ماكرون كان ضمن قائمة من الأهداف المحتملة لعملية مراقبة لصالح المغرب في قضية برنامج التجسس بيغاسوس.

وقالت الرئاسة الفرنسية إنه إذا صحت المعلومات المتعلقة بالتنصت على هاتف ماكرون فستكون خطيرة للغاية. وأضافت أن السلطات ستتحرى عن هذه المعلومات لإلقاء الضوء اللازم على التقارير.

محاولة طعن الرئيس الموقت المالي أسيمي غويتا خلال تأديته صلاة العيد في الجامع الكبير في باماكو

ثلاثاء, 20/07/2021 - 12:21

تعرض الثلاثاء رئيس مالي الموقت أسيمي غويتا لهجوم من قبل مسلحين، أحدهما يحمل سكينا، أثناء الصلاة في الجامع الكبير في باماكو بمناسبة عيد الأضحى، وفق مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في المكان.

إلى أين يتجه لبنان بعد اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة؟

أحد, 18/07/2021 - 12:00

بيروت- بعد نحو 9 أشهر من تكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية، اعتذر سعد الحريري أمس الخميس عن المهمة التي بدت شبه مستحيلة وسط استفحال الخلاف بين أطراف المشهد السياسي.

ووفق كثيرين، كانت الفترة الماضية مجرد محاولة لتأجيل انكشاف حقيقة الانسداد السياسي، الذي يعني إعطاء الشرعية لفوضى الشارع.

جدل أوروبى حول إلزامية التطعيم.. رئيس فرنسا يهدد الموظفين بفقدان عملهم حال رفض اللقاح.. ألمانيا تقرر عدم إجبار مواطنيها وتجعله اختياريا... ومطالب إيطالية بإلغاء الضغط على الشعب لقبوله جدل أوروبى حول إلزامية التطعيم

جمعة, 16/07/2021 - 12:48

أثار أمر الإلزام بتلقى لقاح كورونا فى أوروبا جدلا واسعا ، بعد أن وصل الأمر إلى التهديد بفقدان الوظائف والحرمان من الأجازات، فى بعض الدول الأوروبية، على خلاف القليل من الدول التى جعلت أمر تلقى لقاح كورونا أمرا اختياريا.

فرنسا

بعد اعتذارالحريري عن تشكيل الحكومة... لبنان علي صفيح ساخن

خميس, 15/07/2021 - 18:40

أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، اليوم (الخميس)، من القصر الرئاسي اعتذاره عن عدم تشكيل حكومة جديدة في لبنان، بعد تسعة أشهر على تسميته، في خطوة من شأنها أن تعمّق معاناة البلاد الغارقة في أسوأ أزماتها الاقتصادية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

"صحيفة الوطن " الجزائرية: 30 جنرالا في السجن.. بتهم “الإثراء غير المشروع وإساءة استخدام الوظيفة واختلاس الأموال العمومية وفك خيوط شبكة “الباديسية النوفمبرية”

خميس, 15/07/2021 - 09:51

كشفت صحيفة جزائرية أن نحو 30 جنرالًا ولواءً، بالإضافة إلى ضباط آخرين برتبة عقيد، يوجدون في السجن العسكري في قضايا فساد في الغالب وقضايا أخرى خطيرة.

هل اسناد حقيبة وزارة الخارجية الاسبانية لخوسيه مانويل ألباريس مؤشر لحل الأزمة بين البلدين؟

ثلاثاء, 13/07/2021 - 15:05

سارع ريئس وزراء اسبانيا تدارك الموقف مع الجارة المغرب حتي لا يتطر الوضع الي المزيد من التوتر بين البلدين حيث , اجري تعديل  تعديل وزاري في حكومته اسند حقيبة الخارجية إلى خوسيه مانويل ألباريس، الذي درس بالمغرب ووصفة بالصديق الكبير خلفا للوزيرة السابقة أرانشا غونزاليس لايا، ودشن رئيس الدبلوماسية الإسبانية الجديد مهامه بخطاب حول تعزيز العلاقات مع المغرب،

انسحاب فرنسا من مالي.. بين معاقبة الانقلاب ومحاولة توريط الجزائر

ثلاثاء, 13/07/2021 - 10:39

: أخيرا وضعت فرنسا خريطة طريق لانسحابها من الساحل الإفريقي، لكنه انسحاب محدود مكانيا وزمانيا وعدديا، يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية والخسائر البشرية دون التخلي عن النفوذ في المنطقة.

تغيير حكومة مدريد هو محاولة مد الجسور مع المغرب لكن لن يحمل تحسنا سريعا في العلاقات مع الرباط

أحد, 11/07/2021 - 15:22

أجرى رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانتيش نهاية الأسبوع تعديلا في التشكيلة الوزارية التي يرأسها ومست وزيرة الخارجية أرانشا غونثالث لايا وعوضها خوسي مانويل ألفاريس الذي كان يشغل منصب سفير مدريد في باريس. وتشير كل المعطيات إلى استبعاد مساعدة هذا التغيير في الدبلوماسية في عودة الدفئ إلى العلاقات المغربية-الإسبانية التي تمر بأزمة كبيرة.

إصابة رئيس وزراء الجزائر أيمن بن عبد الرحمن بكورونا والريئس يأمر بإعادة فرض الإجراءات الوقائية

سبت, 10/07/2021 - 19:19

أعلن في الجزائر، إصابة رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، ودخوله في حجر صحي مدته 7 أيام.

الصفحات

عرض مدفوع