أنباء دولية

جنرال إسرائيلي: معسكر الوسط لا يمكنه تجاهل القضية الأكثر مصيرية لمستقبلنا.. الصراع مع الفلسطينيين

ثلاثاء, 11/06/2024 - 12:48

دعا السكرتير العسكري لرئيس حكومة الاحتلال سابقاً الجنرال في الاحتياط آفي غيل، معسكر الوسط، أو المركز في إسرائيل، للكفّ عن تحاشي تبنّي موقفٍ وتصورٍ لتسوية القضية الفلسطينية، بدلاً من التزام الغموض والمراوغة.

ويتساءل غيل، في مقال تنشره صحيفة “هآرتس” العبرية، إن كان تيار الوسط السياسي يحمل بشائر إلى إسرائيل؟

إن.بي.سي نيوز) إدارة بايدن تبحث إجراء محادثات أحادية الجانب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بشأن التوصل إلى اتفاق لتحرير خمسة رهائن

ثلاثاء, 11/06/2024 - 06:31

ذكرت شبكة (إن.بي.سي نيوز) اليوم الاثنين أن مسؤولين أمريكيين يبحثون إجراء محادثات أحادية الجانب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بشأن التوصل إلى اتفاق لتحرير خمسة رهائن أمريكيين تحتجزهم الحركة في غزة حال فشل محادثات وقف إطلاق النار التي تشمل إسرائيل.

 القسام: جيش الاحتلال قتل 3 أسرى أحدهم أمريكي في عملية النصيرات

أحد, 09/06/2024 - 20:42

غزة: أعلنت كتائب “القسام” الذراع العسكري لحركة حماس، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قتل أمس السبت، 3 من أسراه أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية أثناء تخليص 4 محتجزين في مخيم النصيرات.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته الكتائب عبر منصة “تلغرام”، غداة عملية تخليص الجيش الإسرائيلي لأربعة من أسراه خلال عملية نفذها وسط مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة.

موقع "واللا" الإخباري العبري: جندي الاحتياط إليران مزراحي عمل سائق جرافة في القطاع خلال الحرب، وهو أب لـ4 أطفال

أحد, 09/06/2024 - 12:19

  وبحسب موقع "واللا" الإخباري العبري: "انتحر جندي الاحتياط إليران مزراحي، الجمعة الماضي، بعد معاناته من اضطراب ما بعد الصدمة، وهو أب لأربعة أطفال، بينهم اثنان مصابان بطيف التوحد".

وأوضح الموقع أن "مزراحي عمل في غزة سائق جرافة إسرائيلية مدة 78 يومًا، وتلقى العلاج من قبل وزارة الدفاع، لكنه لم يعرض على لجنة رسمية تعترف بنسبة إعاقته".

السعودية: استدعاء شاعر أساء للجزائر ومريتانيا  وشكك في عدد شهدائها وشعراء موريتانيا-

أحد, 09/06/2024 - 10:00

 أثار شاعر سعودي جدلاً واسعاً بسبب تشكيكه في أعداد شهداء ثورة الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي، ونفى أن تكون موريتانيا بلد المليون شاعر. وقوبل كلامه الذي بُث في منصة خليجية باستهجان واسع.

الموساد: محاربة (حماس) نزهةً مقارنةً بمُواجهة (حزب الله) التي.. مصير تل أبيب مثل (كريات شمونة).. حقول الغاز والمطارات ستُدمَّر بثواني. يجِب قبول مقترح بايدن فورًا

أحد, 09/06/2024 - 07:11

  يومًا بعد يومٍ يتضِّح وعلى لسان كبار المسؤولين الحاليين والسابقين في المنظومة الأمنيّة في دولة الاحتلال الإسرائيليّ أنّ الحرب المُقبلة، وشبه الحتميّة مع حزب الله اللبنانيّة لن تكون نزهةً، لا بلْ أكثر من ذلك، كما أكّدت القناة الـ 12 بالتلفزيون العبريّ، فإنّ العدوان البربريّ والهمجيّ ضدّ قطاع غزّة سيكون بمثابة لقمة تذوٌّق واحدة مقارنة مع الحرب مع حزب

الجيش الإسرائيلييعثر علي ” 4 أسرى إسرائيليين أحياء بمساعدة امريكية بعد التسلل عبر شاحنة تستخدم لنقل المساعدات (صورة)

سبت, 08/06/2024 - 19:57

ادّعى الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه تمكن من تحرير 4 محتجزين في عملية خاصة بمخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

وقال في بيان نشره بحسابه على منصة إكس: “في عملية معقدة للجيش والشاباك والشرطة (الوحدة الشرطية الخاصة) تم صباح اليوم تحرير أربعة مختطفين إسرائيليين”.

رسالة قصيرة من السنوار للرد على مقترح بايدن.. هذا ما ورد فيها

جمعة, 07/06/2024 - 10:48

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن رسالة قصيرة تلقاها الوسطاء المصريين والقطريين من رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بشأن الرد على المقترح الأخير الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لعقد صفقة تبادل للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

أسبانيا: إنقاذ نحو 450 مهاجرا أفريقيا مئات قادمين من موريتانيا

خميس, 06/06/2024 - 15:00

أنقذت خدمات الطوارئ في أسبانيا، البارحة، قبالة شواطئ حزر الكناري، نحو 450 مهاجرا أفريقيا، كانوا على متن أربعة قوارب، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية (إيفي).

ونقلت الوكالة عن مصادر من خدمات الطوارئ، أنه تم رصد أحد القوارب بين جزيرتي تينيريفي ولا غوميرا، بينما تم رصد القوارب الثلاثة الأخرى قبالة ساحل جزيرة إل هييرو.

حزب الله يحرق شمال اسرايئل و(الموساد) نصر الله شخصية فريدة وكاريزما خارقة.. يعرفنا أكثر من الجميع ويملك ملفًا ضدّنا

ثلاثاء, 04/06/2024 - 08:06

 في إطار الحرب النفسية الشرسة التي يخوضها كيان الاحتلال الإسرائيليّ، تقوم ماكينة الدعاية الصهيونيّة بنشر أنباءٍ عن الأمين العّام لحزب الله اللبنانيّ، السيِّد حسن نصر الله، وتلجأ لتكرار تصريحاتٍ أكل الدهر عليها وشرب، وفي الوقت الذي أكّدت فيه الدولة العبريّة أنّ الحرائق التي ما زالت مشتعلةً في الشمال نتجت عن الصواريخ والمُسيّرات وأقرّت بإصابة 11 شخصًا

الصفحات