العالم يدين إرهاب إيران بعد ادانة محكمة بلجيكية للدبلوماسي إلايرانى أسد الله أسدي والحكم عليه 20 عاما لتخطيطه لتفجيرات باريس..

خميس, 04/02/2021 - 20:22

طالبت منظمات وهيئات حقوقية غربية  من ايران تغيير سلوكها الإرهابي الذي تنتهجه منذ فترة ضد جيرانها في الخليج والعالم الغربي.

فقد أدان المجتمع الدولى اليوم محاولات طهران نشر الإرهاب في بعض الدول الأووربىة، والذى ظهر مؤخرا بعدما أصدرت محكمة أنتويرب البلجيكية في حكما بالسجن 20 عاما على الدبلوماسي المتهم بالتخطيط لتفجير اجتماع لجماعة إيرانية معارضة في المنفى.

وحسب مصدر قضائ أكدت المحكمة أن المحكوم عليه لم يتصرف من تلقاء نفسه، وهذا الحكم أثبت أن إيران دولة مارقة،لاتقيم للسلمي أي اعتبار.

وبشأن حملة الاعدامات الأخيرة  في إيران، أعربت الأمم المتحدة اليوم الخميس عن قلقها من تزايد الإعدامات في إيران مؤخرا، بحق المعتقلين السياسيين.

وأكد مكتب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان، أن خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدينون إعدام إيران لجاويد دهقان المنتمي لأقلية البلوش كما أعرب الخبراء الأمميون عن قلقهم من استمرار زيادة إعدام السجناء من أقلية البلوش في إيران مؤخرا.ومن المعلوم أن إيران تحاول تصدير الإرهاب الي دول المغرب العربي التي لاتوجد فيها حتي اقليىة شيعية.فهي تمول جماعات في موريتانيا والمغرب والجزائر من  اجل اعتناق المذهب الشيعي.وبناء حسينيات في هذه الدول.

الياس محمد