اندلاع حريق في مصفاة لشركة أرامكو بالرياض بعد قصف حوثي بطائرات مسيرة

جمعة, 19/03/2021 - 15:36

قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الجمعة، إنها قصفت منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية للنفط في الرياض في هجوم بست طائرات مسيرة مسلحة.

ونقل تلفزيون الإخبارية السعودية عن مصدر بوزارة الطاقة السعودية، قوله إن مصفاة الرياض تعرضت لهجوم إرهابي بطائرات مسيرة، مضيفا أنه “لم ينجم عن الاعتداء أي إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته   وزارة_الطاقة: لم تترتب على الاعتداء أي إصابات أو وفيات كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين: “نفذت قواتنا المسلحة فجر اليوم عملية بست طائرات مسيرة استهدفت شركة أرامكو… وقد أصابت أهدافها بدقة عالية”.

ولم يذكر تفاصيل عن الأهداف التي قال إنها قُصفت. وقال إن العمليات ضد السعودية ستستمر وستتصاعد طالما استمرت الاعتداءات السعودية على اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا تدخل في الحرب في اليمن في مارس/ آذار 2015 ضد الحوثيين الذين أطاحوا بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من صنعاء في أواخر 2014.

وكثف الحوثيون الهجمات على السعودية، أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، في الأسابيع الماضية.

وفي السابع من مارس/ آذار، قال التحالف إنه اعترض وابلا من الصواريخ والطائرات المسيرة كانت في سبيلها لضرب أهداف من بينها منشأة لتخزين النفط في رأس تنورة التي توجد فيها مصفاة للتكرير وأكبر منشأة لتحميل الخام في العالم. كما جرى استهداف مجمع سكني في منطقة الظهران تستخدمه أرامكو.

وقال سريع إن على الشركات الأجنبية والمواطنين تجنب المواقع العسكرية ومواقع البنية التحتية الرئيسية في السعودية.

ولم يصدر عن السلطات السعودية بعد تأكيد للهجوم أو لوقوع أضرار. ولم ترد أرامكو بشكل فوري على طلب للتعليق.

 (وكالات