السعودية تعلن تفتح أبوابها أمام جميع دول العالم بحزمة جديدة من التاشيرات

خميس, 01/12/2022 - 10:47

فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها أمام جميع دول العالم بحزمة جديدة من التاشيرات، حيث يتاح أداء العمرة أمام جميع أنواع التأشيرات، وهي على النحو التالي:

 1- تأشيرة الزيارة العائلية: -

تستخرج لأقارب المقيمين في المملكة العربية السعودية، تكون مفردة (إقامه شهر) وصلاحيتها 90 يوما، أو متعددة الدخول (سنة كامله) و صلاحيتها 90 يوما، وتكلفة التأشيرة شاملة التأمين في حدود الـ 450 ريال للفرد.

 2 -تأشيرة الزيارة الشخصية أو التجارية : -

تستخرج من خلال مواطن سعودي، ولها شروط معينة، وتكون مفردة (شهر) أو متعددة الدخول (سنة كامله) وصلاحيتها 90 يوم ..

 3 -تأشيرة السياحة الخاصة بمقيمي دول الخليج: -

يتم استخراج هذه التأشيرة لمقيمي دول الخليج وأقاربهم من الدرجة الأولى (الزوج & الزوجة & الأبناء & الوالد & الوالدة)، وتكون متعددة الدخول (سنة كامله) وصلاحيتها 90 يوم ،

 4 -تأشيرة السياحة الخاصة بأمريكا وانجلترا ودول الاتحاد الأوربي (شنجن) والمقيمين بها: -

- تستخرج عند الوصول، ولكن يُفضل الحصول عليها من منصة التأشيرات الوطنية لكي تتمكن من التسجيل على تطبيق نسك وتستخرج تصريح العمرة ودخول الروضة الشريفة.

- يتم استخراج هذه التأشيرة لأقارب الدرجة الأولى (الزوج & الزوجة & الأبناء & الوالد & الوالدة)، وتكون متعددة الدخول (سنة كامله) وصلاحيتها 90 يوم فى السفره الواحدة.

 

 

 5- تأشيرة العمرة الالكترونية B2C: -

 

*- ️يتم استخراجها من خلال وكيل معتمد، وصلاحيتها 90 يوما من الإصدار، والإقامة 90 يوما من الدخول، والسفر مره واحدة فقط وليست متعددة.

 

 

 

*-️ السفر المباشر بهذه التأشيرة من مصر يخضع لاشتراطات وزارة السياحة المصرية، والتي تفرض قيوداً عليها وتشترط وجود باركود عمرة على هذه التأشيرة ويتم استخراجه من بوابة العمرة المصرية.

 

 

 

*-️ لذلك يُفضل السفر إلى دولة أخرى مثل الإمارات ومن خلالها يتم الدخول إلى السعودية، وفي الإجمالي ستكون التكاليف أقل بكثير جداً جداً من الأسعار التي نسمعها من شركات السياحة المصرية.

 

 

 

 6- عرض الـ 4.400 الموجود على تطبيق نسك (للمصريين فقط): -

 

- باقة اقتصادية تشمل التأشيرة والتأمين الشامل والسكن 5 ليال بغرفة رباعية في مكة المكرمة بفندق يبعد 2 كيلو عن الحرم، تشمل الاستقبال في المطار ومواصلات جماعية من جدة إلى مكة للذهاب والعودة.

 

- لا تشمل تذاكر الطيران، ولا تشمل الإقامة في المدينة المنورة، وغير شامله باركود العمرة المصري.

 

- يتم استخراجها من أحد الوكلاء المعتمدين على منصة نسك والتواصل معهم مباشرة.

 

- السفر المباشر بهذه التأشيرة من مصر يخضع لاشتراطات وزارة السياحة المصرية، والتي تفرض قيوداً عليها وتشترط وجود باركود عمرة على هذه التأشيرة ويتم استخراجه من بوابة العمرة المصرية.

 

 

 

- لذلك يُفضل السفر إلى دولة أخرى مثل الإمارات ومن خلالها يتم الدخول إلى السعودية، وفي الإجمالي ستكون التكاليف أقل بكثير جداً جداً من الأسعار التي نسمعها من شركات السياحة المصرية.