رئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة محمد مصطفى في واشنطن بعد العيد و12 قرارا حاسما

سبت, 06/04/2024 - 12:15

كشف مصدر اعلامية عن استدعاء وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن لرئيس الحكومة الفلسطينية الجديدة محمد مصطفى والقائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ الى واشنطن بعد منتصف الشهر الجاري.

يقول مصدر قريب من مصطفى إن رئيس الحكومة سيعرض على وزير الخارجية الأمريكي خطته التفصيلية لوقف تحويل رواتب اسر الشهداء والجرحى ورواتب الأسرى المحررين وداخل السجون مقابل تأسيس مؤسسة جديدة تعني بصرف مساعدات مالية لهذه الفئات شرط أن لا تكون على شكل رواتب دورية (يشبه نظام مستفيدي الشؤون الاجتماعية) مقابل أن تقوم إسرائيل بصرف الأموال المحتجزة من المقاصة لضرورة دعم الحكومة الجديدة من تنفيذ مهامها.

يشير المصدر القريب من رئيس الحكومة ان مصطفى سيعرض خطة أخرى تتضمن وقف مخصصات موظفين من قطاع غزة ممن تتهمهم إسرائيل بدعم حماس وكذلك وقف مخصصات وهمية ضمن خطة ما يسمى إصلاح السلطة الفلسطينية.

فيما ظهرت مصفحات وأدوات أمنية جديدة، كما كشف المصدر سابقا لـ”رأي اليوم”، وظهرت المصفحات الجديدة خلال اقتحام الأمن التابع للحكومة الفلسطينية مدينة طولكرم بهدف اعتقال قائد كتيبة طولكرم.

وفق المصدر القريب من رئيس الحكومة فان 12 قرارا حاسما في طريقهم للتنفيذ بضغط أميركي إسرائيلي.

وكان قد كشف مصدر لـ “رأي اليوم” عن لقاء جمع محمد مصطفى والـ”سي آي إيه” تمخض عنه رفع الحظر الأمريكي عن تولّي مصطفى رئاسة الحكومة مقابل طلبات أمريكية واضحة على رأسها وقف دفع رواتب اسر الشهداء والجرحى والأسرى المحررين والمعتقلين