المحكمة العليا الأمريكية تحبط محاولات لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية

أربعاء, 09/12/2020 - 09:56

وجهت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، ضربة لمحاولات دونالد ترامب قلب نتائج الانتخابات الرئاسية، وذلك برفضها استئنافًا قدّمه حلفاؤه لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا، ولم تعط أعلى محكمة في البلاد، والتي تضم ثلاثة قضاة عينهم ترامب من أصل تسعة، أيّ تبرير لقرارها هذا.

ولا يزال الرئيس ترامب يرفض بعد أكثر من شهر على الانتخابات، الاعتراف بالهزيمة أمام الرئيس المنتخب جو بايدن، مقدما نفسه على أنه ضحية عملية "احتيال واسعة النطاق".

وقدّم ترامب شكاوى في ولايات رئيسية عدة بمساعدة حلفائه، لكنه شهد نحو عشرين انتكاسة. وإحدى هذه الشكاوى التي قدّمها النائب الجمهوري مايك كيلي تطعن في شرعية الأصوات المرسلة عبر البريد في بنسلفانيا.

وبعد رفض هذه الشكوى من قبل المحكمة العليا في بنسلفانيا، توجّه مقدّمو هذه الشكوى بشكل عاجل إلى المحكمة العليا في الولايات المتحدة ليطلبوا منها تجميد كل العمليات المتعلقة بالانتخابات في بنسلفانيا، في انتظار أن يُقدّموا حججهم.

وكان ترامب قد أجرى إصلاحا جذريا في المحكمة العليا للولايات المتحدة، التي عين ثلاثة من القضاة التسعة فيها، وأبدى استعداده للجوء إليها في اليوم التالي للانتخابات.

وبعد الانتخابات أصر دونالد ترامب، على رفض نتائج الانتخابات، مشددا في تغريداته على أنه الفائز، وعدا مناصريه بحسب النتيجة بعد قضايا عدة رفعتها حملته الانتخابية في ولايات كجورجيا وبنسلفانيا التي رجحت كفة منافسه الديمقراطي جو بادين.

وقال ترامب في تغريدة:"سوف نربح"، مرفقا التغريدة بمقطع فيديو لمناصريه.

وسبق وغرد ترامب معلنا ارتفاع عدد الأصوات التي حصل عليها إلى 73 مليون صوت مؤكدا أنها أصوات نظامية.

وأعاد ترامب تغريدة كُتب فيها: "الناخبون في ألينتاون تلقوا بطاقات اقتراع فارغة". وهذه التغريدة يهدف منها ترامب أن يثبت صحة أقواله بأن التصويت البريدي تعرض لتحريف لصالح الديمقراطيين.

ترامب غرد نقلًا عن حساب آخر تابع لحملته الانتخابية، مقطع فيديو لمذيع "فوكس نيوز"، يقول فيه إن الأموات شاركوا في التصويت خلال الانتخابات.

كما أعاد ترامب نشر تغريدة لحملته الانتخابية، تطالب بالإبلاغ عن أي مخالفة شاهدوها خلال الانتخابات.