مصر والسنغال × 90 دقيقة.. تغييرات كيروش تعيد الفراعنة للمواجهة.. زيزو يهدر فرصة التعادل بعد مراوغة دفاع أصحاب الأرض.. والوقت الإضافى يحسم صاحب بطاقة التأهل للمونديال مصر والسنغال

ثلاثاء, 29/03/2022 - 20:43

انتهى الشوط الثانى من مواجهة مصر والسنغال بتأخر المنتخب بهدف نظيف، فى المباراة التى تجمعهما حاليًا على ملعب عبد الله واد "ديامينياديو"، فى إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، لنلجأ إلى الأوقات الإضافية بعدما حقق المنتخب الوطنى الفوز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد.

ضغط سنغالى في البداية

بدأ منتخب السنغال ضاغطا على دفاع منتخب مصر في محاولة لخطف الهدف الثانى، إلا أن دفاع الفراعنة تعامل مع كل الهجمات بقوة دون خطورة على مرمى الفراعنة في أول 15 دقيقة.

تغييرات كيروش تعيد المنتخب

وأجرى منتخب مصر تغيير في الدقيقة 70 بنزول أحمد سيد زيزو ونبيل دونجا ومصطفى محمد بدلا من تريزيجيه ومحمد النني وعمر مرموش، وهدد زيزو مرمى السنغال برأسية بارعة في الدقيقة 71 من عرضية محمد صلاح.

وتبدل الحال خلال المباراة، فأصبح المنتخب هو الذى يسيطر على المباراة وشن أكثر من هجمة، وكانت أخطرها لأحمد سيد زيزو عندما مر من دفاع السنغال واقتحم منطقة الجزاء وسددها تمر بجوار القائم وسط ذهول من الجميع.

أحداث الشوط الثانى

وجاءت بداية الشوط الثانى هادئة عما كان عليه الحال فى الشوط الأول، فيما شن منتخب مصر هجمة قوية فى الدقيقة 51 ولكن تصدى لها دفاع السنغال وميندي، وتوقف اللعب فى الدقيقة 51 نتيجة تعرض عمرو السولية للضرب وتدخل الفار لمراجعة اللعبة، ولكن أشار الحكم باستكمال اللعب.

وتحصل منتخب مصر على ركلة حرة من الجهة اليسرى لحدود منطقة جزاء السنغال فى الدقيقة 54 ولعبها تريزيجيه داخل منطقة الجزاء وارتدت على منتخب مصر بهجمة مرتدة ولكن نجح الشناوى فى التصدى لها وإنهاء الخطورة، وتمكن منتخب مصر فى الربع ساعة الأولى للشوط الثانى من الاستحواذ على مجريات اللعب بعكس الحال فى الشوط الأول.

 

واحتسب غربال ركلة حرة مباشرة لمنتخب السنغال في الدقيقة 64 نتيجة عرقلة لاعب السنغال من قبل ياسر إبراهيم، ولعبها إدريسا جاي على المرمى مباشرة ولكنها مرت أعلى العارضة.

 

وأجرى منتخب مصر تغيير في الدقيقة 70 بنزول أحمد سيد زيزو ونبيل دونجا ومصطفى محمد بدلا من تريزيجيه ومحمد النني وعمر مرموش، وهدد زيزو مرمى السنغال برأسية بارعة في الدقيقة 71 من عرضية محمد صلاح.

ودخل منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من:

محمد الشناوى فى حراسة المرمى

أحمد فتوح، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، عمر جابر فى الدفاع

محمد النني، عمرو السولية، حمدى فتحى فى الوسط

محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، عمر مرموش فى الهجوم

فيما أعلن اليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال تشكيل فريقه الذى سيخوض مباراته ضد منتخب مصر، والمكون من: ادوارد ميندى فى حراسة المرمى، ويوسف سابالي، كاليدو كوليبالي، بابى سيسيه، ساليو سيس فى الدفاع، ونامبليس ميندي، ادريسا جانا جايى وبونا سار فى الوسط، وساديو ماني، اسماعيلا سار، بولاى ديا فى الهجوم.

 

وفاز منتخب مصر بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بالقاهرة يوم الجمعة الماضى ويحتاج إلى تحقيق نتيجة إيجابية لضمان الصعود إلى كأس العالم بقطر 2022.