اعتداء علي تجار موريتانيين في السنغال ووفاة احدهم. ..هويات

خميس, 14/04/2022 - 17:15

ذكرت وكالة الوئام أن تجار موريتانيين تعرضو لاعتداء من قبل عصابة سينغالية قرب الحدود مع موريتانيا,  الحادث استهدف مجموعة من التجاركانت في الاراضي السينغالية..

ينحدر التجار من قرية النواره التابعة لبلدية آيره امبار في مقاطعة بابابى بولاية لبراكنه، حيث يتابع الأهالي تطورات الأخبار الواردة عن مصير مجموعة التجار الذين اعتدت عليهم عصابة الليلة البارحة في السنغال، حينما كانوا في قرية تقع على بعد 20 كلم داخل التراب السنغالي.

ووفق مصادر أهلية فإن المجموعة تتكون من 8 أشخاص، يوجد 5 منهم داخل التراب السنغالي بينهم مصابون في عهدة السلطات هناك، وتجري متابعة وضعيتهم بالتنسيق مع السفارة الموريتانية في داكار، والمعنيون هم: الحاج ولد البخاري، والحسن ولد أحمد امبارك،

وحسني ولد أحيمد، وحابه ولد الحافظ، والمحبس ولد همت، بينما كان شقيقة المسمى ألمين هو الوحيد الذي توفي جراء الحادث.

واستطاع شخصان من المجموعة العبور إلى موريتانيا هما: أحمدو ولد أقوبه، وبدي ولد بدي المصاب في الرأس إصابات بليغة، والذي يوجد في مركز الاستطباب بمدينة بوكى يتلقى العلاج من آثار الإصابة التي لحقت به.

وكان حاكم بابابى التحق بأهالي التجار عند الحدود من أجل متابعة وضعيتهم ومواكبة الأخبار الوردة من عين المكان عن مجريات التحقيق الجاري في الحادث وملابساته