المغرب يشرّف العرب ويخسر أمام فرنسا مرفوع الرأس.ويكسر هيمنة أوروبا وأمريكا اللاتينية

خميس, 15/12/2022 - 13:02

شرّف منتخب المغرب الكرة العربية والأفريقية، رغم الخسارة التى مُني بها أمام منتخب فرنسا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز في شباك الحارس ياسين بونو بسهولة.

وفي الدقيقة 79 سجل البديل كولو مواني الهدف الثاني من خطأ دفاعي لمنتخب أسود الأطلسي، ليسجل الهدف بسهولة.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، ويصطدم بمنتخب الأرجنتين يوم الاحد المقبل على استاد لوسيل.

فى المقابل، يلعب المنتخب المغربي مع نظيره كرواتيا يوم السبت المقبل، على برونزية كأس العالم، أملا في حصد المركز الثالث.

استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف.

بينما بدأ منتخب فرنسا مشواره في دور المجموعات بالفوز على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك 2/1، وخسر من تونس 1/0، ليتأهل في صدارة مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ 16 فاز على بولندا بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على إنجلترا بنتيجة 2/1.

الركراكي يتمنى حصد البرونزية

وتحدث وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن الخسارة التى مُني بها أسود الأطلس أمام فرنسا بنتيجة 0-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "البيت" مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً بقطر وتستمر حتى الأحد المقبل.

وقال وليد الركراكي في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "قدمنا أفضل ما لدينا ولكن مع كثرة الإصابات، ليس لدي ما أقوله الجميع قدم أفضل ما لديهم."

وأضاف وليد الركراكي: "في الشوط الثاني كنّا افضل ولم نسجل وسجلوا الهدف الثاني وحسموا المباراة"، وأكد وليد الركراكي: "نتمنى تحقيق المركز الثالث في مباراتنا القادمة أمام كرواتيا."

رئيس فرنسا: سنفوز بالمونديال

أعرب إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، عن فرحه بمنتخب الديوك بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم على حساب المغرب بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022.

 

وقال إيمانويل ماكرون في تصريحات لإذاعة "مونت كارلو": "نحن فخورون جداً بما حقق منتخب فرنسا في كأس العالم 2022".

وأضاف إيمانويل ماكرون: "المنتخب المغربي لعب بشكل جيد جداً في المباراة والبطولة بشكل عام". أوضح: "مع خبرة ديدييه ديشامب سنفوز بكأس العالم الحالي بعد بلوغ نهائي المونديال أمام الأرجنتين". وعلق ماكرون على مستوى مهاجم منتخب فرنسا أوليفييه جيرو قائلاً: "اللاعب قدم مستوى رائعا في البطولة