حمادي ولد سيدي المختاررئيس حزب "تواصل" يودع ملف ترشحه لرئاسيات لدى المجلس الدستوري

أربعاء, 08/05/2024 - 15:51

أودع رئيس التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" حمادي ولد سيدي المختار، صباح اليوم الأربعاء، ملف ترشحه لرئاسيات يونيو المقبلة لدى المجلس الدستوري.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان حزب "تواصل" ترشيح رئيسه للرئاسيات.

المرشح للرئاسيات حمادي ولد سيدي المختار قال إن "موريتانيا تعيش في أوضاع متردية بفعل انتشار الفساد والبطالة الهجرة خارج الوطن والظلم الغبن".

وأضاف ولد سيدي المختار، في تصريح صحفي عقب إيداع ملفه، أن حزب قرر تقديم رؤيته لإصلاح البلد، نظرا لغياب الخدمات العمومية في موريتانيا والوضع السيئ الذي يعيشه للمواطن.

أشار رئيس "تواصل" إلى أن الموريتانيين يعيشون تحت خط الفقر، مع ضعف السياسات الاقتصادية والتنموية، مؤكدا أن حزبه يعول بشكل أساسي على ما أسماه "وعي الشعب المطحون".

ودعا ولد سيدي المختار لجنة الانتخابات لتنظيم انتخابات شفافة، وتجنب ما حددت في الاستحقاقات الأخيرة" من "تزوير وخروقات".

المرشح الثالث..

وبات رئيس حزب "تواصل حمادي ولد سيدي المختار ثالث مرشح يودع ملفه المجلس الدستوري، بعد كل من لرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الباحث عن مأمورية ثانية، ومحمد الأمين المرتجي الوافي الذي يخوض غمار الرئاسيات للمرة الثانية على التوالي.

وينتظر عدد من المترشحين للرئاسيات الحصول على تزكيات المستشارين البلديين والعمد لإيداع ملفات ترشحهم للانتخابات المقررة في التاسع والعشرين من يونيو القادم.

ومن بين المترشحين للانتخابات القادمة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، والمرشح السابق للرئاسيات النائب بيرام ولد الداه ولد أعبيد، والنائب والمحامي العيد ولد محمدن، والناشط السياسي أحمد ولد هارون ولد الشيخ سي

ديا.

وتنص القوانين على حصول كل مرشح للرئاسيات على تزكية مائة مستشار بلدي بينهم خمسة عمد