المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني يقدم الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي أمام أنصاره في لعصابه

ثلاثاء, 18/06/2024 - 12:22

ترأس المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الاثنين في كيفه، عاصمة ولاية لعصابه، مهرجانا انتخابيا، قدم خلاله الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي.

وقال إن حصيلة الإنجازات التي حققتها موريتانيا خلال السنوات الخمس الماضية كانت جيدة، رغم ما صاحب هذه الفترة من إكراهات متعددة وأزمات إقليمية ودولية.

وأضاف أن بلادنا اعتمدت خلال المأمورية الماضية سياسة تنموية هادفة مكنت من صمود الاقتصاد الوطني والتحكم في التوازنات العامة مما جعل اقتصاد موريتانيا ينمو بشكل أفضل أكثر من غيره من اقتصادات بلدان المنطقة.

وأكد أنه سيقوم بإصلاحات قوية لخلق الظروف اللازمة لتمكين الشباب وتعزيز دوره في الإنماء الاقتصادي وفي تطوير البلاد من خلال خلق فرص العمل، ومحاربة الفساد بصرامة وبلا تهاون، وإطلاق ثورة زراعية، وتعبئة كل الجهود للاستفادة من الثروة الحيوانية، وتحسين ظروف العمال وخاصة عمال قطاعات التعليم والصحة وأفراد القوات المسلحة وقوات الأمن، والمتقاعدين.

وقال إن ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية دعمته أحزاب الأغلبية وبعض احزاب المعارضة العتيقة ومجموعة من الشخصيات المرجعية التي كانت لها مساهمات مشهودة في مراحل مختلفة من بناء الوطن، متوجها بالشكر الجزيل لهؤلاء جميعا.

واستعرض بعض الانجازات التي تحققت لصالح ولاية لعصابه خلال المأمورية الأولى والتي شملت استفادة 12 ألف أسرة من سكانها من التأمين الصحي و13 ألف أسرة من التحويلات النقدية بصورة متواصلة، و12 ألف طفل من الكفالة المدرسية، وتشييد مجموعة من المدارس ومؤسسات التعليم الثانوي، والسدود، وتزويد 100 قرية بالمياه الصالحة للشرب، وبناء شبكات طرقية داخل عاصمة الولاية وبينها وبعض مقاطعاتها.

وتعهد بمضاعفة الاستثمارات المخصصة للولاية وتوجيهها بصورة خاصة للرعاية الصحية والتعليم والبنية التحتية، ومضاعفة أعداد الأسر المستفيدة من التدخلات الاجتماعية وبناء مركز للتكوين المهني في مدينة كيفه.

وطالب المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني سكان ولاية لعصابة بالتصويت له من جديد في الانتخابات الرئاسية التي سيجري شوطها الأول يوم 29 من الشهر الجاري، لمواصلة مسيرة التنمية والبناء التي كانت نتائجها جلية خلال المأمورية الأولى.

 

مشاركة