المترشح غزواني يختتم حملته الانتخابية في انواكشوط بمهرجان شعبي حاشد والتيارالوحدوي الناصري يحشد انصاره بكثرة

جمعة, 28/06/2024 - 09:45

حشد التيار الوطني الوحدوي  الناصري آلاف الناخبين من مختلف ولايات نواكشوط الثلاث دعما للمهرجان الختامي للرئيس المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني بساحة المطارالقديم. 

وتأتى المشاركة في المهرجان الختامي للحملة- استجابة لما مثله برنامج الرئيس من اهتمام خاص بالجانب الاجتماعي للفئات المهمشة، فضلا عن مد جسور التهدئة والانفتاح  و مقاربة الاكتفاء الذاتي. ومحاور اخري هامة بانسبة للمواطن وقال المترشح للانتخابات الرئاسية 2024، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إن الحملة الانتخابية أتاحت له فرصة اللقاء بمختلف طوائف وهيئات المجتمع في مقاطعات الوطن، والاطلاع على أولوياتهم، مشيرا إلى أن المحافظة على الأمن والاستقرار وسلامة وطمأنينة المواطنين تأتي في صدارة الأولويات التي يعمل على تعزيزها.

وأضاف خلال المهرجان الختامي لحملته الانتخابية الذي احتضنته مدينة نواكشوط مساء اليوم الخميس تحت شعار: “حشود النصر”، أن الجيش الوطني وقوات الأمن قادرين على تأمين المواطنين وحماية الحوزة الترابية، مشيرا إلى أن الدولة لينة وحنونة ومتواضعة مع أصحاب الحقوق والمظلومية ومنفتحة على الأصدقاء والجيران، وقوية وصارمة وصلبة وقاسية في نفس الوقت مع كل من يتجرأ على النيل من أمننا الوطني أو يتجاوز شبرا واحدا من أرضنا الطاهرة.

وأكد أنه سيعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق العدالة والانصاف بين كافة شرائح مجتمعنا وتحقيق المساواة بينهم في المكانة والحقوق والاعتبار، مبرزا أن المواطنة وحدها هي أساس الحقوق والاعتبارات.

وقال إنه سيركز خلال المأمورية المقبلة على أن تكون موريتانيا دولة قوية وعادلة ومزدهرة، دولة قانون ومواطنة، وأن تكون الإدارة فيها في خدمة المواطن، والقضاء في خدمة العدالة، وأن تعطى الأولوية فيها لتعليم وتشغيل الشباب، وأن يفتخر كل أبنائها بالانتماء لها، بعيدا عن كل الممارسات البغيضة من تفرقة وعبودية وشرائحية.

وأكد على مواصلة وتعزيز التدخلات الاجتماعية، وتوسيع الولوج للتأمين الصحي، والعمل على التحكم في التوازنات الاقتصادية، وتوفير فرص العمل ومواجهة التضخم للتحكم في الأسعار، وزيادة الأجور كلما سمحت الظروف بذلك، وإصلاح نظام التقاعد لزيادة التعويضات الموجهة للمتقاعدين، وإصلاح الإدارة وتحسين خدماتها، ومحاربة الفساد وكافة أشكال التعدي على المال العام، وتعزيز اللامركزية.

وقال إنه سيركز على تمكين الشباب الذي هو مستقبل البلد، وتعبئة الموارد اللازمة لتكوينه ودمجه وترقيته وتشغيله عبر القيام بإصلاحات قوية لخلق فرص العمل، ومحاربة الفساد بكل قوة، وإطلاق ثورة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المواد الأساسية، وترقية ودعم القطاع المعدني، ومراجعة السياسة المتبعة في قطاع الصيد لتعزيز مشاركته في التنمية الاقتصادية، وتطوير قطاع التنمية الحيوانية، وتفعيل أداء القطاع الخاص.

ونبه إلى أنه تمكن خلال الحملة الانتخابية من جرد المشاكل والعوائق التي تواجه المواطنين في كافة مقاطعات الوطن، وسيكلف لجنة مصغرة لوضع آليات لحل كافة هذه المشاكل بجدية تبعا لأولوياتها.

وهنأ المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني، جميع الموريتانيين والمترشحين جميعا على الجو الايجابي الذي جرت فيه الحملة الانتخابية، مطالبا المترشحين بالمحافظة على هذا الجو وبالعمل سويا من أجل تنظيم انتخابات شفافة ينحني الجميع لنتائجها.

وطالب المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني، المواطنين بالإقبال بكثافة يوم 29 يونيو والتصويت للخيار الآمن الذي يتمتع بالقوة مع المسؤولية، والشدة مع اللين، ويجمع ولا يفرق، ويعدل ولا ينتقم، وينصف ولا يتحامل، ويفهم إكراهات اللحظة ويفتح الآمال للمستقبل.