الهاشمي ولد الشيخ سداتي مدير الوكالة الوطنية للبحوث الجلوجيا والأملاك المعدنية يبهر الحضور في مؤتمر المعادن الاخير.. تفاصيل

أربعاء, 28/10/2020 - 18:38

كان مؤتمر المعادن الأخير مناسبة قيمة لتبادل المعلومات والخبرات العجالللمعادن الثمينة في موريتانيا.وفي هذا المؤتمر الوطني العام للمعادن تعاقب علي المنبر الكثير من العديد من المداخلات الهامة.لكن مداخلة المدير العام للوكالة الوطنية للبحوث الجلوجيا والأملاك المعدنية السيد الهاشمي ولد سداتي كانت متميزة للغاية حيث قدم عرض عن تاريخ نشأة البحث الجلوجي في البلاد وقال أن الاستفادة من التنقيب الحالي يمكن أن تكون لها نتائج هامة بالنسبة لشباب الموريتاني الذي يعمل الان في مجال البحث عن الذهب لو اخذت استشارات من الوكالة الوطنية للجولوجيا والاملاك المعدنية.نظرا لان هذه المؤسسة هي الوحيدة التي علي دراية كافية بالاماكن التي تتوفر علي كميات كبيرة من الذهب في هي التي اكتشفت كل هذه الأماكن التي يتم بها البحث عن الذهب والكثير من المعادن الثمينة الأخري.وقال أنه سبق وأن بحث هذا الموضوع مع جهات عديدة في النظام السابق لكن لم يجد استجابة من المسؤولين السابقين. وقال إنه يتطلع إلي غدا مشرق لان هناك إرادة سياسية جادة من أجل تعزيز البحث والتنقيب عن المعادن الثمينة.ولاشك ان النتائج ستكون إيجابية.حسب قوله.

ومن المعلوم أن المهندس الهاشمي ولد الشيخ سداتي من أوائل المهنسين الموريتانيين الذين يرجع لهم  الفضل في تحديد اماكن الكثير من المعادن المكتشفة الان في موريتانيا. ومن أهمها الذهب.