مصدر موريتاني رفيع المستوى: 80 شاحنة عبرت من الجانب الموريتاني (في اتجاه الشمال)بعد استئناف حركة المرور في معبر الكركرات

أحد, 15/11/2020 - 08:17

استؤنفت حركة المرور السبت بين موريتانيا والصحراء الغربية عبر المعبر الحدودي الكركرات في المنطقة العازلة، والذي شهد الجمعة تدخلا عسكريا مغربيا لإعادة فتحه، اعتبرته جبهة البوليساريو إنهاء لوقف إطلاق النار.

وأكدت الجبهة السبت "استمرار المعارك في الكركرات ومناطق حدودية أخرى"، في حين شددت المغرب على أن "الوضع هادئ".

وقال مصدر موريتاني رفيع المستوى السبت" لموقع الإعلامي" إن "80 شاحنة عبرت من الجانب الموريتاني (في اتجاه الشمال). واستؤنف الأمر من الجهة الأخرى أيضا".

كما أكدت وكالة الأنباء المغربية استئناف  حركة المرور في المعبر الواقع في منطقة الكركرات العازلة أقصى جنوب الصحراء الغربية، والذي شهد الجمعة عملية عسكرية مغربية لإعادة فتح الطريق بعدما "عرقلتها من طرف مدنيين صحراويين محتجين علي الوضع الحالي.

وقالت الوكالة "عبرت العشرات من شاحنات نقل البضائع، التي كانت تحركات ميلشيات البوليساريو قد عرقلت سيرها منذ ثلاثة أسابيع، الحدود المغربية-الموريتانية"، مؤكدة أن "الوضع هادئ للغاية" في الكركرات..لكن في الوقت نفسه أكدت القيادة الصحراوية ان أي شاحنة عبرت الحدود تعتبر هدفا لقوالها .وطالبت المواطنون من جميع الدول الأبتعاد عن المعبر الحدودي

    المصدر: أ ف ب