تحذيرات في موريتانيا من موجة ثالثة لكورونا

سبت, 27/03/2021 - 17:11

حذرأخصائيون من دخول دول المغرب العربي مرحلة ثالثة من وباء كورونا، خاصة في ظل تسجيل البلاد لعدد من الإصابات بالسلالة البريطانية المتحورة.

كما يدعو هؤلاء إلى التسريع في عملية التلقيح التي انطلقت قبل أقل من أسبوعين،

وقال إن موريتانيا ليست بمعزل عن بقية دول المغرب العربي بعض البلدان الأوروبية التي دخل بعضها مرحلة ثالثة من وباء كورونا".

وأضاف، في تصريح لـ "موقع الإعلامي"، بأن "هناك مخاوف جدية من موجة ثالثة على المستوى الوطني وأيضا الدولي باعتبار أن نسق التلقيح عالميا لم يتقدم بالشكل المطلوب بعد".

وتابع المسؤول أن عملية التلقيح في موريتانيا "تسير ببطء بسبب تأخر وصول اللقاحات وأيضا لغياب حملات توعوية لحث المواطنين على الإقبال بكثافة على المنظومة الإلكترونية الخاصة بالتلقيح".

وأشار المسؤول إلى أن "المخاوف من موجة ثالثة تتعمق في ظل التسيب في تطبيق الإجراءات الوقائية وارتخاء في التعامل مع هذا الوباء، من مظاهره تنظيم تجمعات كبيرة".

وأوضح بأن "عملية التلقيح في نسق تصاعدي"، داعيا إلى "الرفع في أعداد التلاقيح للوصول إلى الأهداف التي رسمتها وزارة الصحة)".

وأكد المسؤول بالوزارة "وجود فريق يعمل على القيام بحملات تحسيسية لحث المواطنين ,على التسجيل في منظومة التلاقيح في ظل البطء الذي تشهده هذه العملية