وزيرالاسكان يقوم بجولة تفقدية لورش الأشغال الجارية في مدينة روصو

أربعاء, 01/02/2023 - 19:18

لم يتأخر وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد بالقيام بجولة تفقدية اليوم  لبعض ورش الاشغال الجارية في مدينة روصوالتي سيزورها  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، غدا  الاربعاء،.

وبدأت الزيارة من المجلس الجهوي لاترارزه؛ حيث تجري الأشغال لاستكمال إنجاز مقره الذي قام القطاع بفسخ عقد المقاول الذي كان يشرف على بنائه بعد التعثر، وقد وصلت نسبة تقدم الأشغال حتى الآن 75% و ينتظر أن تنتهي في النصف الأول من العام الجاري.

وكانت دار الشباب عند الكلمتر7، هي المحطة الثانية من الزيارة، حيث وصلت الأشغال فيها نسبة 45 %. فيما ختم معالي الوزير زيارة التفقد بملعب الكلمتر7، والذي وصلت نسبة تقدم الأشغال فيه 80%، وينتظر أن ينتهي في الثلث الأول من هذا العام.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح معالي الوزير أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضيرات الجارية لزيارة فخامة رئيس الجمهورية للولاية، لترأس اجتماع مجلس الوزراء، لأول مرة في مدينة روصو.

وأشار إلى أن القطاع يقوم بإنجاز العديد من المشاريع الهامة في هذه المدينة، ذات الطابع الاقتصادي الكبير، مبرزا أن القطاع منذ أشهر بدأ العمل لاستكمال بعض المشاريع التي تعثرت لأكثر من 7 سنوات،.

وأضاف معالي الوزير أن الوزارة أنجزت عديد المشاريع في هذه الولاية، من بينها 42 فصلا دراسيا وتنجز حاليا 130 فصلا دراسيا، لدعم المدرسة الجمهورية التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية.