: القاسم ولد بلالي يلغي ترشحه عن طريق حزب الإنصاف - تفاصيل

أربعاء, 22/03/2023 - 10:02

أعلن عمدة بلدية نواذيبو، القاسم ولد بلالي، عن إلغائه لترشحه عن طريق حزب الإنصاف الحاكم، و استبداله بحزب الكرامة.

 

 

 

و أضاف عمدة نواذيبو، في تسجيل صوتي تم تداوله مساء اليوم أنهم (مجموعته)، سيتقدمون بترشيحات في الاستحقاقات الثلاثة، في إشارة إلى البلدية و النيابية و الجهة.

 

 

 

و من جهة أخرى، علمت مراسلون أن مفاوضات ماراتونية، جرت طيلة اليوم، بين ولد بلالي و لجنة حزب الإنصاف، خصصت للتشاور حول تشكيلة لائحة الحزب المرشحة للبلدية، و التي كان الحزب قد أعلن في وقت سابق من يوم أمس، اختياره لولد بلالي لقيادتها.

 

 

 

و كشف المصدر، أن بعثة حزب الإنصاف بنواذيبو، رفضت تمكين "الضيف الجديد " من أغلبية المستشارين، مكتفين بمنحه رأس اللائحة و بضعة مستشارين يختارهم هو من ضمن تكتله، لكن الرجل لم يقبل و ظل صامدا على المطالبة بمنح جناحه أغلبية المستشارين البلديين، أمر رفضه المفاوضون من الطرف الآخر، ما تسبب في فشل مفاوضات كادت ان "تعصف" بولاء نخبة الحزب الحاكم الحاكم بنواذيبو، من الذين تلقوا خبر ترشيح حزبهم لولد بلالي، ببرودة حتى و لو لم يعلنوا عنها وقتها.

 

 

 

و بهذا تكون مدينة نواذيبو، قد عادت إلى صيغتها الأولى فيما يخص الاستحقاقات البلدية، صيغة تؤكد من جديد عمق الخلاف بين القاسم ولد بلالي و قيادات الحزب الحاكم، منذ عقدين من الزمن تقريبا، حيث عاد كل من الجانبان إلى زاويته.