كنا قد نشرنا خبربخصوص توجه وزارة الصحة الموريتانية بأن تعلن خبر خلو البلاد من أي اصابة بفيروس كورونا بعد شفاء كافة المصابين , الوزارة الصحة اعلنت مساء اليوم السبت 18 أبريل 2020، شفاء كافة المصابين بفيروس كورونا في البلاد.
طالب مواطنون ونواب في الجمعة الوطنية بالقبض علي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بعد ما اتضح من خلال التحقيقات التي أجرتها لجنة التحقيق البرلمانية مع أهم معاونيه في عشرية الموت.كما طالبو بمحاكم وزير ماليته ولداجاي الذي كان مسؤول عن الكثير من العمليات المشبوهة.
تسبب وباء كوفيد 19 المعروف باسم كورونا فى تأجيل الكثير من الأفراح لدى الناس خاصة فى فترة ما قبل شهرارمضان المبارك بقرار من الحاكم الفعلي للعالم اليوم الذي يخشاه الجميع كورونا المزجع, قراره منع التجمع والتباعد الإجتماعي تسبب فى تأجيل كافة الأفراح التى كانت مقررة إقامتها فى شهرى مايو وأبريل لأجل غير مسمى.
عبر مواطنون عن خشيتهم من تأثير القيود المفروضة الآن على حظر التجوال في البلاد وعدم فتح المساجد.. وعدم تمكن الناس من تأدية واجبهم الديني في هذا الشهر المبارك. الذي يعتبر مناسبة كبيرة للمسلم للتزود من الخير والتقرب إلاّ الله جل جلاله.
"اللهم أن نسالك باسماءك الحسنى وصفاتك العلى نسالك ياقريب يامجيب يامن لا يغيب عن سمعك كلام ولا عن بصرك أنس ولا جان ولا قبضتك جبروت ولا شيطان، أن تحفظ موريتانيا وقائدها وأهلها من الوباء ومن البلاء ومن كل سوء برحمتك يأرحم الراحمين اللهم أجعل موريتانيا وأهلها فى عنايتك ورعايتك وكنفك يأكرم الأكرامين، اللهم أجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل دا
اعلنت اللجنة الوزراية لتأمين البلادمن تفشي فيروس كورونا المستجد ,أنها أن نتائج الفحوص علي المحجورين احترازيا في فندق اطفيلة بالعاصمة نواكشوط من فيروس كورونا المستجد، سلبية ويبلغ عددهم 87 شخصا..
وينتظر أن تسمح اللجنة المسؤولة عن الحجر الصحي لهم بمغادرة الفندق بعد إكمال فترة الحجر، وظهور نتائج سالبة لفحوصهم.