الوزير الأول محمد ولد بلال يؤكد سعي الحكومة لتحقيق الاستقلال الغذائي

جمعة, 16/04/2021 - 14:56

خلال لقائه اليوم بوفد من رجال الأعمال قال الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال مسعود اليوم الخميس إن حكومته عاكفة على وضع استراتيجية ناجعة في مجال إنتاج حاجيات موريتانيا من الخضروات والمواد الغذائية الأخرى بما يضمن تحقيق الاستقلال الغذائي .

جاء ذلك خلال اجتماع للوزير الأول مع مجموعة من رجال الأعمال برئاسة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وقد أكد الوزير الأول خلال هذا الاجتماع عزم “الحكومة القوي على توفير الشروط اللازمة لتحقيق هذه الأهداف”، مشيرا إلى أن موريتانيا تتوفر على المقدرات الضرورية من مياه وتربة صالحة للزراعة، فضلا عن الإرادة السياسة القوية.

وشدد على أن الدولة تعول بشكل كبير على انخراط رجال الأعمال الجاد في هذا المسعى، معلنة استعدادها الدائم لمواكبة جهودهم في هذا الصدد، ولاتخاذ كل القرارات الضرورية لدعمهم وحماية منتوجاتهم، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن هذا الموقف يمليه حرص الحكومة على الدفاع عن مصلحة الشعب في وقت وضعت فيه جميع دول العالم، على إثر جائحة كورونا، تعزيز سيادتها في مجال الغذاء على رأس كل الأولويات، حسب تعبيره.

وقد عبر رجال الأعمال الحاضرون في ختام اللقاء عن استعدادهم التام للاستثمار في إنتاج الخضروات ومختلف المواد الغذائية وتزويد السوق الوطنية بحاجياتها منها.

وعبر رجال الأعمال  عن تطلعهم إلى أن تعطى عناية خاصة للقيام بالدراسات العلمية والفنية اللازمة للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه، وأن توفر وسائل حماية المحاصيل، والبنى التحتية والتجهيزات الضرورية لحفظ المنتوج.