والي آدرارعبد الله محمد محمود يتفقد مشروع حماية أوجفت من زحف الرمال

جمعة, 26/04/2024 - 20:05

أدى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الجمعة زيارة لمقاطعة أوجفت، مكنته من تفقد أشغال مشروع حماية المدينة من زحف الرمال.

وتجول الوالي والوفد المرافق له في المناطق المستفيدة من مشروع تثبيت الرمال، حيث اطلع على طبيعة العمل فيها، وما يعترضه من اشكالات، خصوصا في ظل طبيعة المنطقة، وما يهددها من عواصف رملية بسبب مناخها الخاص.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن السلطات العمومية تولي عناية خاصة لتثبيت الرمال لما لهذه العملية من تأثير إيجابي على التنمية الشاملة.

وثمن الوالي الإنجازات التي يقوم بها مشروع تثبيت الرمال في مدينة أوجفت، داعيا المواطنين إلى صيانة هذه المكتسبات والمساهمة فيها من خلال نشر الوعي بأهميتها.

وعبر الوالي عن خالص شكره للقائمين على المشروع والمندوبية الجهوية للبيئة والتنمية المستدامة والسلطات الإدارية بالمدينة، مؤكدا عدم قبوله لأي تهاون أو أي تقصير يهدد مسار حماية المدينة من زحف الرمال.

جرت الزيارة بحضور مدير ديوان الوالي السيد العالم ولد شمد، وحاكم مقاطعة أوجفت، السيد محمدو ولد سيدي المختار، والمندوب الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، السيد سيدي محمد ولد آدب، والسلطات الأمنية بالولاية.