كوكي الزمال : معلومات جديدة عن أسباب إبعاد شرطة معبر كوكي الزمال حيث قام بتوقيف أفراد من  أسرة الشيخ حماه الله لمدة يوم كامل

أحد, 22/09/2024 - 15:06

في إطار متابعة ومواكبة وكالة الأيام الإخبارية لأسباب تحويل مفوض الشرطة و 14 عنصرا في معبر كوكي الزمال الحدودي التابع لمقاطعة كوبني توصلت الوكالة إلى معلومات تفيد بأن المفوض كانت لديه مشاكل عديدة محليا مع الناقلين، وكذلك المواطنين أصبحت تخرج للرأي العام المحلي في جو من عدم الإحترام بين الطرفين.

كما تقول بعض المصادر إن مفوض الشرطة في كوكي الزمال قام منذ أسبوعين بتوقيف بعض من أفراد أسرة الشيخ حماه الله الأسرة الروحية لمدة يوم كامل و عاملهم معاملة غير أخلاقية حسب وصف العديد من المواطنين بمعبر كوكي الزمال الحدودي.

وقد توصلت الوكالة إلى أن التحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة للأمن الوطني كشفت مرور باص للنقل عبر المعبر دون تسجيل بياناته لدى الحالة المدنية حيث يوجد فيه تسعة أشخاص.

و تقول مصادر أخرى إن المفوض كان يقوم بتطبيق القانون المتعلق بالمخلفات كالحمولة الزائدة، وغير ذاك على أصحاب النقل بطريقة يصفها البعض بالمتعجرفة ، مما أدى ذلك إلى توتر كبير بينه والناقلين القادمين من مالي والمغادرين إليها من الوطن منذ عدة أشهر.

جدير بالذكر أن معبر كوكي الزمال الحدودي يشھد منذ سنوات بعض التجاوزات التي يتم ارتكابھا حيث تتخذ الإدارة العامة للأمن الوطني إجراءات عقابية بتحويل مفوض الشرطة والعديد من أفراده من هذا المعبر الحدودي الذي يوصف بالحساس.