مقالات

عندما يتحرك رأس الثعبان / عثمان جدو

سبت, 10/04/2021 - 13:20

ترتبط السياسة بحياة الناس وبدينهم ارتباطا لن ينفك قبل أن يرث الله الأرض ومن عليها،

وزارة البترول والمعادن والطاقة تتعمد تهميش واقصاء الكفاءات الوطنية.

سبت, 03/04/2021 - 21:16

منذ وصوله دفة الحكم في موريتانيا رفع شعار محمد ولد الشيخ الغزواني دعم مسيرة الاصلاح الوطني التي رسمها للوطن من خلال وجود رؤية مستشرقة للمستقبل الواعد وتتبلورمن خلال التعامل مع المجريات والتغييرات المتسارعة من الناحية العلمية والتفنية , معتمدا علي الله وعلي الكفاءات الوطنية في البلاد,

أهل الكرم أكرموا الضيف الكريم السيد الريئس محمد ولد الشيخ الغزواني

أربعاء, 31/03/2021 - 10:16

ضيف كبيرٌ وقور، تُحِيط به هالةٌ من النّور والصفاء، وتنبعث من جنباته رائحة طيّبة كأنها ريحُ الجِنان، وجمال النورِ والإيمان والطيبة، وابتسامةٍ.

لاشك أنه ضيفٌ كريم، عالي القدرِ والمقام. لابد أن يستقبله له الجمع خيرَ أستفبال وكُلّ شيء يتمّ ترتيبه بإتقانٍ ودقة وعناية،.

الريئس ولد الغزواني تقدم وسربنا والله لوخضت بنا عباب البحري لخضناه معك ولن نقول لك ماقالت بني إسرايئل لموسي

اثنين, 29/03/2021 - 13:06

لا أحد يستطيع أن يقنع الشارع الوطني أن الأستعدادات والأستقبالات التي تجري الأن في الحوض الشرقي وفي مدينة تبدغة بالذات لريئس الجهورية محمد ولد الشيخ الغزواني,أنها لاتعبرعن مغزي سياسي هام في ابجديات السياسة الموريتانية , وانها من خيال السياسيين وتلفياتهم.من ينكر هذا يحاول ان يحجب ضوء الشمس بيده, فهذا يعبر عن دعم واضح الدلالة للرجل دون تحايل أو كذب سياس

والي انواكشوط الشمالية مرتع لدهاليزاللصوص وعصابات التزوير,

أربعاء, 24/03/2021 - 23:07

لقد حرم الله الظلم على نفسه وجعله بين العباد محرمًا، فقال: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا) كما جعل الظلم قرين الشرك بالله كما قال سيدنا لقمان لولده: {يَا بُنَيَّ لاً تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ ومن المعلوم أن الظلم يحدث الاضطراب بين الأفراد والجماعات وينشر الرعب والفساد، وفي كفنه يكثر الشقاق

أننا بحاجة الي مصلح من امثال المديرالعام للامن الوطني مسقارو ولد سيدي / اعلي ولد سيدي يعرف

أحد, 21/03/2021 - 21:01

لاشك أننا بحاجة الي مصلح  لديه شعوربالوطنية وتحمل المسؤلية اتجاه وطنه وشعبه.حتي نتمكن من اصلاح ما افسدته العشرية لان للإصلاح مكانة عظيمة في المجتمع الموريتاني  

ولد عبد العزيزاذا خرج عن صمته يكون من صمت دهرا ونطق كفرا ../ الياس محمد

جمعة, 19/03/2021 - 21:17

يقول المثل «يداك أوكتا وفوك نفخ» ومعناه أنت الجاني على نفسك! وأنت في بالصمت ضيعت اللبن! ، وضيعت الطريق، نحو الحق والعدل والبادئ أظلم! ومن يعاني يفر ولا يستقر!

لماذا تأخرالريئس غزواني في إستعادة أموال الشعب المنهوبة ؟ الياس محمد

ثلاثاء, 16/03/2021 - 22:12

تم الاعتراف منذ سنوات طويلة قبل ذهاب نظام الرئيس السابق ولد عبد العزيز ، أن مستويات الفساد في موريتانيا بلغت حدود حرجة جدا لم تعد معها الأدوات التقليدية لمكافحة الظاهرة قادرة على تحقيق نتائج تذكر.

موريتانيا الأن بين سلطة القبيلة ونفاذ القانون/ الياس محمد

أربعاء, 10/03/2021 - 18:27

من المؤكّـد، أن القبيلة في موريتانيا مُـكَـوِّن اجتماعي، وفاعل سياسي لايمكن تعديه أو التمويه عليه، مهما كانت قوة الدولة في الوقت الحالي ..

لكن، عندما يكون ذلك التأثيرتجاوزا للقانون وتصرفا خارج المسؤولية والقانون، فإنه يصبح مَـبعثا للغلق والإشمآزاز ، مما يُـؤدّي إلى شيوع الإستخفاف بسُـلطات الدولة..

سيدي محمد ولد محم : نظرية تصفية الحسابات سقطت بمثول قياديين في الموالاة و مختلفين مع الرئيس السابق

أربعاء, 10/03/2021 - 08:27

عجب أن يتحدث البعض عن أكبر عملية تحقيق برلماني وقضائي في تاريخ البلد شملت العديد من الملفات وحجزت فيها تحفظيا عشرات المليارات، على أنها مجرد تصفية حسابات شخصية بين رئيس سابق وخلفه في السلطة.

الصفحات

عرض مدفوع